اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة العاصمة المقدسة تطلق مبادرة المراقب المجتمعي التطوعية

أمانة العاصمة المقدسة تطلق مبادرة المراقب المجتمعي التطوعية
أمانة العاصمة المقدسة تطلق مبادرة المراقب المجتمعي التطوعية

أطلق نائب أمين العاصمة المقدسة، إبراهيم بن أحمد الغامدي، يوم أمس الخميس، مبادرة المراقب المجتمعي التطوعية، والتي تهدف إلى إشراك جميع فئات المجتمع في أعمال الرقابة البلدية لرفع مستوى الامتثال العام للاشتراطات البلدية ولتعزيز مبادرة تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية.

إطلاق مبادرة المراقب المجتمعي التطوعية

وتعد مبادرة المراقب المجتمعي التطوعية، ضمن خطط أمانة العاصمة المقدسة الهادفة إلى رفع نسبة المتطوعين، وتوسيع فرص المشاركة، وترسيخ وتعزيز مفاهيم وممارسات العمل التطوعي المستدام.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، أوضح المهندس رائد سمرقندي، مدير الخدمات الاجتماعية بالأمانة، أن "مبادرة المراقب المجتمعي التطوعية تأتي ضمن العديد من المبادرات التي نفّذتها الأمانة مؤخرًا التي حظيت بإقبالٍ كبيرٍ من قبل الشباب المتطوعين، والتي تُسهم في تعزيز برامج تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية، وتهدف إلى إشراك جميع فئات المجتمع في أعمال الرقابة البلدية، وذلك لرفع مستوى الامتثال العام للاشتراطات البلدية المطبقة ضمن النطاق العمراني".

ويمكنكم المشاركة في مبادرة المراقب المجتمعي التطوعية من خلال الرابط التالي: https://nvg.gov.sa/Account/Login.

إطلاق خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية عبر منصة "بلدي"

وعلى صعيد آخر، فقد أطلقت أمانة العاصمة المقدسة، يوم 7 سبتمبر الجاري، خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية عبر منصة "بلدي"، بهدف امتثال أصحاب المنشآت التجارية للاشتراطات البلدية، وتأكيد موثوقية خدماتهم أمام عملائهم، من خلال تمكينهم للحصول على شهادة إتمام التقييم بعد الانتهاء منه. وتجدر الإشارة إلى أن أمانة العاصمة المقدسة تسعى من خلال الخدمة إلى رفع معدل الامتثال للاشتراطات البلدية، وتوعية أصحاب المنشآت التجارية بالاشتراطات البلدية الخاصة بأنشطتهم، إضافة إلى تعريفهم بتحديات تطبيقها.

يشار إلى أن خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية هي أول خدمة سيتم إطلاقها من خدمة منتج التقييم الذاتي للوزارة، حيث تشمل أنواعًا مختلفة من الرقابة البلدية، ومنها: (الرقابة على الرخص التجارية، والمباني، والحفريات، والرقابة الشمولية).

ونشرت أمانة العاصمة المقدسة، عبر حسابها الرسمي على موقع التوصل الاجتماعي "تويتر"، إنفوجرافًا توضح من خلاله خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية، وأهداف الخدمة، وطريقة الوصول للخدمة.

وأوضحت الأمانة، أن خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية هي خدمة تمكن أصحاب المنشآت التجارية من تقييم منشآتهم والتحقق من امتثالها لاشتراطات البلدية، والحصول على شهادة إتمام التقييم الذاتي.

أهداف خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية

- دعم أصحاب المنشآت التجارية لتقديم خدماتهم بجودة وموثوقية.

- تعزيز الامتثال البلدي بالاشتراطات لدى أصحاب المنشآت التجارية.

- توعية أصحاب المنشآت التجارية بقيم مخالفات عدم الامتثال للاشتراطات.

خطوات الوصول للخدمة كالتالي:

- تسجيل الدخول إلى منصة بلدي.

- اختيار قائمة "خدمات بلدي".

- اختيار "خدمات التقييم الذاتي".

- اختيار "خدمة التقييم الذاتي للرخص التجارية".

- النقر على "ابدأ الخدمة".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر