برنامج تلفزيوني يقدم دفع الفواتير كجائزة

برنامج تلفزيوني يقدم دفع الفواتير كجائزة
برنامج تلفزيوني يقدم دفع الفواتير كجائزة
برنامج تلفزيوني
يعرض برنامج تلفزيوني بريطاني دفع فواتير الطاقة كجائزة - الصورة من موقع businessinsider.com
برنامج تلفزيوني يقدم دفع الفواتير كجائزة
برنامج تلفزيوني
2 صور

اتساقًا مع المعضلة الإقتصادية العالمية أضاف برنامج تلفزيوني بريطاني صباحي جائزة مدهشة لقائمة جوائز البرنامج تمثلت في دفع فواتير الطاقة لمدة أربعة أشهر، والذي أثار جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي ما بين موافق ومعارض..

• دفع فواتير الطاقة جائزة

يعرض برنامج تلفزيوني بريطاني دفع فواتير الطاقة كجائزة - الصورة من موقع businessinsider.com

 


حسب موقع businessinsider.com ، فقد عرض برنامج تلفزيوني بريطاني دفع فواتير الطاقة للمشاهدين كجائزة في أحد الفقرات الترفيهية في برنامج صباحي، وذلك في ظل المخاوف المتزايدة من أزمة أوروبا الاقتصادية.
وكان برنامج "هذا الصباح " This Morning، المذاع عبر قناة ITV في أحد فقراته "Spin to Win" وهي لعبة على غرار "عجلة الحظ" ، ومن خلال اللعبة يحرّك المضيف عجلة لاختيار جائزة نقدية للاعب الذي يتصل على الهاتف، وتتمثل جوائز البرنامج إما 3000 جنيه إسترليني و 1000 جنيه إسترليني وأربعة أشهر من "فواتير الطاقة" .
وقد قال مضيف البرنامج فيليب سكوفيلد، على الهواء: "حصلنا هذا الأسبوع على جوائزنا النقدية المعتادة، ولكن يمكن للمشاركين الفوز ببعض النقود الإضافية لدفع فواتير الطاقة الخاصة بكل منهم حتى نهاية العام. حيث ستقوم الجائزة بالدفع الكامل لفواتير الطاقة لمدة أربعة أشهر".
ومن ناحيتها علقت زميلة سكوفيلد بالبرنامج هولي ويلوبي، على الإعلان بالقول: "واو، هذا مهم حقا في الوقت الحالي".
وحسب الموقع السابق فالجائزة المدهشة تعكس أزمة النفط والغاز وما صاحبها من تداعيات متفاقمة في أسعار الطاقة في أوروبا والدول المجاورة، فقد رفعت الجهة المنظمة لأسعار الطاقة في المملكة المتحدة سقف أسعار الطاقة بنسبة 80٪ ، مما يعني أن الملايين يواجهون شتاءً قاسياً، كما ارتفع سقف التحذيرات للمواطنين بأهمية ترشيد الطاقة خلال الفترة القادمة.

تابعي المزيد: تعرُّض مذيعة لسكتة دماغية خلال بثٍّ مباشر

 

 

 

• جائزة صادمة

صدمت هذه الجائزة الغريبة المشاهدين ، حيث علق الناقد التلفزيوني سكوت بريان أن العرض "تحول إلى بائس تمامًا" ، مقارنته بالمسلسل الدرامي Black Mirror.
وعبر صفحته الرسمية على تويتر وفي أحد المقاطع التي نشرها الناقد التلفزيوني والتي فاز فيها أحد المتسابقين المحظوظين (اتصل من شمال لندن) بجائزة الطاقة يقول الفائز:" إن مخاوفه المتعلقة بالطاقة "كبيرة" وأن وضعه كان "قاتلًا بشكل مطلق" ، واعترف بأن دفع فواتير الطاقة الخاصة به حتى يناير كان "رائعا" و"مريح حقا"، لأن عداد الدفع المسبق الخاص به كان بمثابة "جريمة مطلقة"، على أن هذه الجائزة الفريدة ستريحه لفترة كبيرة". وقد علق بريان عقب ذلك بأن العرض "تحول إلى بائس تمامًا" .

• ارتفاع فاتورة الطاقة غير محتمل

وتعتمد فاتورة الغاز على حجم المنزل ومقدار الطاقة التي يستخدمها، ومن المعروف أنه اعتبارًا من الأول من أكتوبر سيرتفع الحد الأقصى لسعر الطاقة حيث ستدفع الاسرة المتوسطة 3553 جنيهًا استرلينيًا سنويًا بزيادة قدرها 80%. ويأتي ذلك على رأس زيادة بنسبة 54٪ في أبريل ، مع ارتفاع أكبر في خطط الدفع المسبق ، والتي عادة ما يتم تركيبها في المنازل التي سقطت في الديون مع موردي الطاقة .
ومن جهته قال تحالف إنهاء فقر الوقود (حسب موقع businessinsider.com)، إن الزيادة في أكتوبر ، والتي من المتوقع أن تتضاءل مع الزيادات في يناير وأبريل 2023 ، هي "مثل خنجر في قلوب الملايين" .
كما توقعت المجموعة الناشطة فى حق الطاقة أن 42٪ من الأسر البريطانية ستدخل في فقر الوقود هذا الشتاء.
يذكر أن التضخم المتفشي ، الناجم عن ارتفاع أسعار النفط والغاز يعني أن الدول الأوروبية والدول المجاورة ستشهد ارتفاعًا في تكلفة الطاقة والغذاء.
وحسب موقع صحيفة newstatesman.com المستقلة، فعلى الرغم من أن المملكة المتحدة من الناحية النظرية تظل أقل انكشافًا من بعض جيرانها الأوروبيين في أزمة الطاقة ، إلا أن البلاد تجهز نفسها لفصل الشتاء القاسي. حيث ارتفع سعر الكيلوواط / ساعة من الكهرباء بمقدار خمسة أضعاف منذ العام الماضي ، على أنه ما يزال من غير الواضح الإجراءات الذي ستتخذها حكومة في المملكة المتحدة لتخفيف عواقب هذه الأزمة.

تابعي المزيد: كيف تكتشفين موهبتك؟