اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الثقافة تنظم الأسبوع الثقافي السعودي في الأردن ضمن احتفالية "إربد"

 وزارة الثقافة تُنظم الأسبوع الثقافي السعودي في الأردن ضمن احتفالية "إربد"
وزارة الثقافة تُنظم الأسبوع الثقافي السعودي في الأردن ضمن احتفالية "إربد"

تستعد وزارة الثقافة السعودية لتنظيم فعالية "أسبوع ثقافي سعودي" في الأردن الهاشمية، ضمن احتفالية إربد عاصمة الثقافة لعام 2022، بشكل يسهم في نقل الثقافة السعودية لمنابر جديدة وتسليط الضوء على مختلف المجالات والعناصر الثقافية الثرية داخل المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تقام الفعالية غدا الاثنين 12 سبتمبر لتستمر حتى يوم 15 من نفس الشهر، وسط سلسلة من الأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة.

ومن المقرر أن تشرف هيئة التراث وهيئة المسرح والفنون الأدائية، وهيئة الموسيقى على تنفيذ الأنشطة الفنية في فعالية "أسبوع ثقافي سعودي"، وحسبما ذكر في واس، يترأس سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الموسيقى، الوفد المشارك لاحتفالية "إربد"، على أن تتولى كل هيئة من الهيئات التابعة لوزارة الثقافة تنظيم عددا من الفعاليات، نستعرضها تفصيليا خلال السطور التالية.


مشاركة هيئة التراث في الأسبوع الثقافي السعودي

تعتزم هيئة التراث على أن تطلق سلسلة من المبادرات التفاعلية التي تهدف إلى إبراز التراث الثقافي الوطني، على رأسها "عام القهوة السعودية"، عبر جناح مجلس القهوة السعودية الذي تقع على عاتقه مهمة استقبال ضيوف الفعالية، فضلا عن ذلك فإن هذا الجناح سيتولى مهمة التعريف بتاريخ القهوة السعودية وطرق زراعتها وتحضيرها، كونها رمزا ثقافيا يعكس أصالة وكرم المملكة.

كما ستنظم هيئة التراث عرضا للأفلام التي تتحدث عن التراث الثقافي السعودي متضمنة الآثار والتراث العمراني والحرف والصناعات اليدوية بالإضافة إلى التراث الثقافي غير المادي، هذا إلى جانب التعريف بالحرف اليدوية وأشهرها صناعة العقال وحياكة البشوت، وفن القط العسيري وصناعة البخور.

مشاركة هيئة المسرح والفنون الأدائية في الأسبوع الثقافي السعودي

تنوي هيئة المسرح أن تضع بصمة مختلفة ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي السعودي عبر تقديمها عرضاً مسرحياً للأطفال بعنوان "مغارة الحكايا" يومي "14- 15 سبتمبر"، على خشبة مسرح مركز إربد الثقافي، بجانب تقديم عروضا فلكلورية تعكس الهوية السعودية مثل "الخبيتي، والمزمار، والينبعاوي، والسامري، والخطوة".

مشاركة هيئة الموسيقى في الأسبوع الثقافي السعودي

تشارك الفرقة الوطنية للموسيقى والكورال السعودي بمجموعة من الأغاني المتنوعة، التي تحاكي الموروث السعودي، هذا إلى جانب تقديم مزيج مميز من الأغاني السعودية، وقد تم تأسيس الفرقة الوطنية للموسيقى بهدف تمثيل المملكة في المناسبات العالمية والإقليمية على السواء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر