اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الملكة إليزابيث تبدأ أولى رحلاتها لمثواها الأخير

وداعاً الملكة إليزابيث- الصورة من حساب the Royal Family على إنستغرام
وداعاً الملكة إليزابيث- الصورة من حساب the Royal Family على إنستغرام
بعد أن أعلن قصر باكنغهام إقامة جنازة الملكة "إليزابيث الثانية" يوم 19 سبتمبر في وستمنستر أبي، بدأ نعش الملكة- المصنوع من خشب البلوط والمغطى بالعلم الملكي الاسكتلندي- رحلته الطويلة من قلعة بالمورال إلى المثوى الأخير في وندسور. ونقلاً عن موقع Metro، غادرت الملكة الراحلة قلعة بالمورال اليوم، الأحد، متوجهة إلى قصر هوليرود هاوس بأدنبرة، اسكتلندا. وقد تنقل الموكب الملكي عبر الريف الاسكتلندي قبل أن يصل إلى قصر هوليرود هاوس في إدنبرة.

منحت الرحلة شعب اسكتلندا- الذي اصطف في الشوارع لتكريم الملكة التي استمر حكمها أكثر من 70 عاماً- الفرصة لتقديم احترامهم للملكة الراحلة. أيضاً اصطف المشيعون في قرية بالاتير بالقرب من بالمورال لتقديم العزاء، وهم ينحون رؤوسهم في صمت فيما مر التابوت.

رحلة نعش الملكة إليزابيث

قصر باكنغهام يعلن موعد جنازة الملكة إليزابيث- الصورة من قصص إنستغرام The Royal Family

ظلت الملكة في قاعة الرقص في قلعة بالمورال منذ وفاتها يوم الخميس، مما أتاح لموظفيها المخلصين الفرصة لتوديعها الوداع الأخير. يقع نعش الملكة حالياً.
بعد ظهر يوم الاثنين 12 سبتمب، سيتم تشكيل موكب في الفناء الأمامي لقصر هوليرود هاوس لنقل النعش إلى كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة. سيشارك الملك وأفراد العائلة المالكة في الموكب ويحضرون القداس في كاتدرائية سانت جايلز لاستلام النعش.
سوف يستلقي نعش الملكة بعد ذلك في كاتدرائية سانت جايلز، تحت حراسة من The Royal Company of Archers، للسماح لشعب اسكتلندا بالتعبير عن احترامهم.
بعد ظهر يوم الثلاثاء 13 سبتمبر، سوف يسافر نعش الملكة من اسكتلندا على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي من مطار إدنبرة، لتصل إلى RAF Northolt في وقتٍ لاحق من ذلك المساء. سيرافق النعش في الرحلة الأميرة "آن".
ثم يتم نقل نعش الملكة إلى قصر باكنغهام عن طريق البر للراحة في غرفة القوس. بعد ظهر يوم الأربعاء 14 سبتمبر، سيُحمل النعش في موكب على عربة مدفعية تابعة لمدفعية الحصان الملكي للقوات الملكية من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر، حيث ستقيم الملكة في قاعة وستمنستر حتى الصباح من جنازة الدولة.
سوف يسافر الموكب عبر كوينز جاردنز، ذا مول، هورس جاردز و هورس جاردز آرك، وايتهول، شارع البرلمان، ساحة البرلمان، ونيو بالاس يارد. بعد وصول النعش إلى قاعة وستمنستر، سيجري رئيس أساقفة كانتربري خدمة قصيرة بمساعدة القس الكبير الدكتور "ديفيد هويل"، عميد وستمنستر، يحضره الملك وأفراد العائلة المالكة، وبعد ذلك سيستقر النعش هناك.
خلال فترة تواجد النعش في وستمنستر، ستتاح الفرصة لأفراد الجمهور لزيارة قاعة وستمنستر لتقديم احترامهم للملكة. في صباح يوم الاثنين 19 سبتمبر، سيتم نقل النعش في موكب من قصر وستمنستر إلى وستمنستر أبي، حيث ستقام مراسم الجنازة الحكومية.
بعد جنازة الدولة، سوف يسافر النعش في موكب من وستمنستر أبي إلى ويلينجتون آرك. من ويلينجتون آرك، سوف يسافر النعش إلى وندسور وبمجرد الوصول هناك ، سيسافر النعش عبر عربة State Hearse في موكب إلى كنيسة سانت جورج، قلعة وندسور عبر Long Walk. سيتم بعد ذلك تقديم خدمة الإحالة في كنيسة القديس جورج.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»