"ساكن متحرك" تمثل السعودية في المسابقة الرسمية.. لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما

تكريم فهد ردة الحارثي في السفارة السعودية بالقاهرة - الصورة من حساب فرقة الطائف على الفيس بوك
تكريم فهد ردة الحارثي في السفارة السعودية بالقاهرة - الصورة من حساب فرقة الطائف على الفيس بوك

أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته الخامسة، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، مشاركة المونودراما المسرحية "ساكن متحرك" من السعودية في المسابقة الرسمية بالمهرجان، المقرر إقامته خلال الفترة من 12 إلى 16 سبتمبر الجاري، برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

"ساكن متحرك" من تأليف فهد ردة الحارثي، وإخراج أحمد الأحمري، وتمثيل بدر الغامدي، وتقدمها فرقة مسرح الطائف إحدى أبرز الفرق المسرحية في المملكة العربية السعودية، وتدور أحداث العرض داخل مسرح، وتتبع ممثلاً داخل فرقة تمثيلية، وهو ينتقل عبر روتينه المزدحم من البروفات وعلاقاته مع المخرج والكاتب وبقية الممثلين وطاقم العمل.

ويستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية مساء اليوم الإثنين مراسم افتتاح النسخة الخامسة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، والمهداة للراحل خالد صالح، وسوف تبدأ الفعاليات في السادسة بحضور الوفود العربية والأجنبية والمسرحيين المصريين.

قال المخرج د. أسامة رؤوف: في السادسة والنصف سوف تكون الموسيقى في استقبال حضور المهرجان، وفي تمام السابعة مساءً تبدأ الفعاليات بالسلام الوطني ثم عرض موسيقي.

وتابع رؤوف، ثم يعقب العرض التقديمي كلمات افتتاحية بسيطة، ثم يعلن عن أسماء مكرمي الدورة الخامسة.

وعن عروض اليوم الأول للمهرجان قال رؤوف: يعقب التكريم أول عروض المسابقة الرسمية في تمام الساعة 8:00 مساءً بالعرض الروماني -"ايديث بييف" تمثيل وإخراج دينيس إيابي.

ثم يعقبه في ساحة الهناجر، العرض المصري "ميتا" في تمام الساعة الثامنة والربع، يليه عرض المملكة الأردنية الهاشمية"ديك" - تأليف وتمثيل وإخراج إياد الريموني، وذلك في تمام الساعة 8:30 مساءً بمسرح الهناجر.

يذكر أن مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما Cairo Days International Monodrama سيكرم في دورته الخامسة قامات مصرية وعربية ودولية، من بينهم الفنان الراحل خالد صالح حامل اسم الدورة، والمخرج خالد جلال، والفنان الراحل محمود الألفي، والفنانة لقاء الخميسي، ومن سلطنة عمان الفنانة الراحلة شمعة محمد، ومن ألمانيا المخرج ماتياس جيرت.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»