التأمينات الاجتماعية: أكثر من 3.7 ملايين معاملة منجزة إلكترونيا في أغسطس 2022

مؤسسة التأمينات الاجتماعية
أكثر من 3.7 ملايين معاملة منجزة إلكترونيا في أغسطس 2022
انفوغراف
انفوغراف التأمينات الاجتماعية - من واس
مؤسسة التأمينات الاجتماعية
انفوغراف
2 صور

بلغ مجموع المعاملات الإلكترونية التي أنجزتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أكثر من 3.7 ملايين معاملة عبر الخدمات الإلكترونية، في حين بلغت زيارات موقع المؤسسة أكثر من مليوني زيارة، كما بلغ عدد المسجلين الجدد في الخدمات الرقمية أكثر من 166 ألف مسجل جديد، وذلك خلال أغسطس 2022م.

أكثر من 3.7 ملايين معاملة منجزة إلكترونيًا

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، وفقاً لـ"واس"، أن إجمالي المصروفات لعملائها من متقاعدي ومستفيدي القطاعين العام والخاص قد تجاوز 10 مليارات ريال، مضيفةً، أن عدد خطابات التعريف بالمعاش المصدّرة إلكترونياً بلغت أكثر من 163 ألف خطاب.

فيما بلغ عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال الهاتفي أكثر من 107 آلاف اتصال، وتجاوز عدد مرات تحميل تطبيق المؤسسة للأجهزة الذكية أكثر من 162 ألف تحميل جديد خلال شهر أغسطس الماضي.

بيئة رقمية آمنة وموثوقة

وتحرص المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال إستراتيجيتها على تعزيز التحول الرقمي وتقديم تجربة رقمية متميزة بما يتيح لعملائها من مشتركين ومتقاعدين وأصحاب عمل إنجاز تعاملاتهم مع المؤسسة بكل يسر وسهولة وعلى مدار الساعة في بيئة رقمية آمنة وموثوقة.

أكثر من 2.8 مليون معاملة منجزة إلكترونيًا

وفي وقت سابق، كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن مجموع المنافع التأمينية المصروفة لعملاء المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من متقاعدي ومستفيدي القطاعين العام والخاص لشهر يوليو 2022م، تجاوز 10 مليارات ريال.

وأشارت المؤسسة، إلى أن عدد زوار الموقع الإلكتروني تجاوز 2.2 مليون زيارة خلال شهر يوليو، فيما بلغ عدد المسجلين في الخدمات الإلكترونية أكثر من 119 ألف مسجل جديد خلال الفترة ذاتها، كما تجاوز تحميل تطبيق التأمينات الاجتماعية للأجهزة الذكية أكثر من 134 ألف تحميل جديد، في حين أُنجزت أكثر من 2.8 مليون معاملة عبر الموقع الإلكتروني.

وتم خلال شهر يوليو إصدار أكثر من 80 ألف تعريف بالمعاش إلكترونيًا، فيما بلغ عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال أكثر من 77 ألف اتصال، بالإضافة إلى ما يرد المؤسسة من استفسارات عبر خدمة الزيارة الافتراضية والمحادثة الفورية وحساب العناية بالعملاء على منصة "تويتر".

وتسعى مؤسسة التأمينات الاجتماعية إلى تحقيق رضا عملائها من خلال تنفيذ الكثير من خدماتها استباقيًا لتقليل الجهد والوقت على أصحاب العمل والمشتركين والمتقاعدين والمستفيدين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر