دبي تستضيف السباق العالمي لليخوت الشراعية الحديثة 12 نوفمبر المقبل

دبي المحطة السابعة. الصورة من "وام"
دبي المحطة السابعة. الصورة من "وام"
دبي تستضيف السباق العالمي لليخوت الشراعية الحديثة. الصورة من "وام"
دبي تستضيف السباق العالمي لليخوت الشراعية الحديثة. الصورة من "وام"
دبي المحطة السابعة. الصورة من "وام"
دبي تستضيف السباق العالمي لليخوت الشراعية الحديثة. الصورة من "وام"
2 صور

تستعد مدينة دبي لاستضافة أول سباق عالمي للجائزة الكبرى لليخوت الشراعية الحديثة SailGP، والذي سيقام في ميناء راشد من 12 إلى 13 نوفمبر المقبل، بالشراكة مع كل من "بي آند أو ماريناز"، ومجلس دبي الرياضي، ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.

تذاكر الحضور

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" طرح المنظمون تذاكر حضور فعاليات السباق للجماهير الراغبة بحضور ومشاهدة سباقات الحركة السريعة عبر نقاط البيع الخاصة في موقع المسابقة الإلكتروني بقيمة 35 درهمًا إماراتيًّا للبالغين، و15 درهمًا للأطفال، ويشارك في فعاليات السباق أفضل الرياضيين في رياضة الإبحار باليخوت الشراعية الحديثة F50، باستخدام الزلاقات المائية والسير بسرعات تقترب من 100 كم في الساعة.

دبي المحطة السابعة

يذكر أنّ دبي ستكون المحطة السابعة في جدول الدوري العالمي الذي يشمل مدنًا شهيرة مثل: برمودا، وشيكاغو، وسان تروبيه، وسنغافورة، وسيدني، وسان فرانسيسكو.

وستبحر اليخوت الشراعية المشاركة بالسباق في ميناء راشد على بعد دقائق فقط من بعض مناطق الجذب المعروفة عالميًّا في دبي.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لـ SailGP "راسل كوتس":" متحمسون لتقديم أكثر السباقات إثارة في العالم بمياه دبي لأول مرة، حيث سنقدم عرض SailGP إلى فئة جديدة من المشجعين في دبي والشرق الأوسط. لم يكن هذا ممكنصا بدون دعم شركائنا؛ "بي آند أو ماريناز" ومجلس دبي الرياضي ودبي للسياحة".

نادي دبي الدولي للرياضات البحرية

تجدر الإشارة إلى أنّ نادي دبي الدولي للرياضات البحرية اعتمد يوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر سبتمبر الجاري موعدًا لانطلاقة فعاليات الموسم الرياضي البحري الجديد 2022-2023.
ويستعد النادي لبداية متجددة ومختلفة استمرارًا لجهوده وعطائه الممتد في تطوير الرياضات البحرية منذ تأسيس النادي عام 1988 حيث اطلع بدور مؤثر في تنظيم الفعاليات وإطلاق عدد من الفئات والسباقات البحرية ليست محلية فحسب بل إقليميًّا ودوليًّا.

ومن المقرر أن يكون السباق الافتتاحي يوم الأحد 18 الجاري احتفاء بالتراث، عبر منافسات سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدمًا والذي يجمع الجيل الصاعد في فئتي الشباب (تحت 21 سنة) والناشئين (تحت 16 عامًا) حيث يجمع هذا السباق نخبة البحارة الصغار اللذين دفعهم الشغف لتعلم مهارات الإبحار والتعرف على رياضة الآباء والأجداد.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر