اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اكتمال 60% من أعمال الحزمة العاجلة لمشروع "رؤى المدينة"

مشروع رؤى المدينة
اكتمال 60% من أعمال الحزمة العاجلة لمشروع "رؤى المدينة" - الصورة من واس

أعلنت شركة رؤى المدينة القابضة إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة اكتمال 60% من أعمال الحزمة العاجلة لمشروع "رؤى المدينة".

وبينت الشركة، أنها تعمل تنفيذها حالياً في المنطقتين الجنوبية والشرقية المحاذية للمشروع الذي يقع شرق المسجد النبوي الشريف.

التمهيد لتنفيذ البنية التحتية

ووفقاً لـ"واس"، كشف الرئيس التنفيذي لشركة رؤى المدينة القابضة المهندس أحمد بن وصل الجهني، أن الحزمة العاجلة تتضمن التمهيد لتنفيذ البنية التحتية الأساسية لمشروع "رؤى المدينة" وفقًا لتوسعة شارع الأعمدة الذي سوف يربط طريق الملك فيصل عند تقاطعه مع طريق علي بن أبي طالب بطريق المطار؛ ليصبح باتجاهين بواقع 3 مسارات لكل اتجاه.

موعد اكتمال إنشاءات الطرق

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن أعمال إنشاءات الطريق سوف تكتمل مع نهاية عام 2022، وتتضمن الحزمة إنشاء نفق طريق علي بن أبي طالب بهدف تحسين الحركة المرورية، الذي سوف يكتمل في الربع الثاني من عام 2023.

وبحسب الشركة، فيسعى مشروع "رؤى المدينة" للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وإثراء تجربة زيارة مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم، معتمدًا على آليات التخطيط الحضري الحديث ومفاهيم التطوير الشامل والبنية التحتية المتطورة، التي يستدعي إنشاؤها عمل بعض التحويلات على الطرق المتاخمة لمنطقة المشروع.

رفع الطاقة الاستيعابية لاستضافة 30 مليون معتمر

وتتماشى إستراتيجية شركة رؤى المدينة القابضة مع جهود صندوق الاستثمارات العامة لتمكين القطاعات الحيوية الواعدة، وتطمح الشركة في الإسهام بتحقيق مستهدفات قطاع الحج والعمرة بإثراء تجربة زيارة المدينة المنورة ورفع الطاقة الاستيعابية لتيسير استضافة 30 مليون معتمر بحلول عام 2030م.

الأمير محمد بن سلمان يطلق مشروع "رؤى المدينة"

وفي وقت سابق، أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، اليوم، أعمال البنية التحتية والمخطط العام لمشروع "رؤى المدينة"، وذلك في المنطقة الواقعة شرق المسجد النبوي الشريف.

تفاصيل المشروع

وأكد ولي العهد، وفقاً لـ"واس"، على أن المشروع سيقام على مساحة إجمالية تقدر بـ 1,5 مليون متر مربع، حيث يستهدف إنشاء 47 ألف وحدة ضيافة بحلول عام 2030، إضافة إلى الساحات المفتوحة والمناطق الخضراء التي تيسر وصول الزوار إلى المسجد النبوي الشريف، إذ سيتم تخصيص 63% كمناطق مفتوحة ومساحات خضراء من مساحة المشروع.

مميزات مشروع "رؤى المدينة"

وقد تم تصميم المشروع وفق أعلى المعايير العالمية؛ ويتميز بالعديد من الحلول المتكاملة للنقل وتشمل 9 محطات لحافلات الزوار، ومحطة قطار مترو، ومسار للمركبات ذاتية القيادة، ومواقف سيارات تحت الأرض، وذلك بهدف تسهيل تنقل الزوار إلى المسجد النبوي، بما يسهم في دعم النشاط السكني والتجاري، وكذلك توفير العديد من فرص العمل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر