اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمن السيبراني يصدر تحذيرا عالي الخطورة بخصوص تحديثات أبل

الأمن السيبراني يصدر تحذيرا عالي الخطورة بخصوص تحديثات أبل
الأمن السيبراني يصدر تحذيرا عالي الخطورة بخصوص تحديثات أبل

أصدر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني السعودية اليوم، تحذيراً أمنياً عالي الخطورة جداً بخصوص عدة تحديثات أصدرتها Apple أبل، لمعالجة ثغرة في عدد من المنتجات.

مستوى الخطورة للتحذير عالٍ جداً

وأوضح المركز أن مستوى الخطورة للتحذير عالٍ جداً وأنه يستهدف كل القطاعات، موضحاً أن Apple أبل أصدرت تحديثات لمعالجة الثغرة.
وكشف المركز أنه يمكن للمهاجم استغلال الثغرات وتنفيذ برمجيات خبيثة، تجاوز آلية حماية، الكشف والإفصاح عن معلومات حساسة، أعطال في الذاكرة، هجوم انتحال الشخصية Spoofing attacks، رفع الصلاحيات لزيادة قدرته على التعديل في النظام.

تحذير بخصوص ثغرات في Google Chrome

كما أطلق المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في وقت سابق تحذيراً أمنياً عالي الخطورة بخصوص ثغرات في "متصفح Google Chrome".
وكشف المركز أن شركة Google أصدرت تحديثاً لمعالجة عددٍ من الثغرات في متصفح Chrome لأنظمة Windows وMac وLinux.

استغلال الثغرات

ولفتت إلى أن التهديدات تتمثل بتمكين المهاجم من استغلال الثغرات وتنفيذ ما يلي: عدم التحقق من صحة مدخلات المستخدم، تنفيذ برمجيات خبيثة، تجاوز سعة مخزن الذاكرة المؤقت.

الإجراءات الوقائية

وفيما يخص الإجراءات الوقائية، أوصى المركز بتحديث المتصفح إلى نسخة 96.0.4664.93، حيث أصدرت Google توضيحاً للتحديث اللازم عبر الرابط، مبيناً أن المتصفح يدعم التحديث التلقائي لآخر نسخة متوفرة.

طريقة التحديث

وأفاد المركز بأن طريقة التحديث تتمثل في ما يلي: فتح Chrome، ثم في أعلى يسار الشاشة النقر على المزيد > مساعدة > معلومات عن Google Chrome، موضحا أن رقم الإصدار الحالي هو مجموعة الأرقام أسفل كلمة Google Chrome، ثم سيبحث Chrome عن التحديثات وسيقوم بالتحديث التلقائي، ثم النقر على إعادة التشغيل.
تابعي المزيد: مركز الأمن السيبراني يوضح خطوات حماية الحسابات عبر التليجرام

المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني

يُشار إلى أن المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني يعمل على تعزيز جهود السعودية في رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني وذلك من خلال رفع الوعي والمعرفة بالأمن السيبراني لتجنب المخاطر السيبرانية وتقليل آثارها عن طريق إصدار التنبيهات بآخر وأخطر الثغرات، وإطلاق حملات وبرامج توعوية والتعاون مع المراكز الإرشادية الأخرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر