اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"الموارد البشرية": استئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى المملكة بداية من 7 نوفمبر المقبل

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يوقع مذكرة تعاون مع وزيرة العمال المهاجرين الفلبينية - الصورة من حساب الوزير على تويتر
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يوقع مذكرة تعاون مع وزيرة العمال المهاجرين الفلبينية - الصورة من حساب الوزير على تويتر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة تعاون مع وزارة العمال المهاجرين في جمهورية الفلبين، حول استئناف إرسال العمالة الفلبينية بما فيها العمالة المنزلية للمملكة اعتبارًا من 7 نوفمبر 2022.

وبحسب بيان وزارة الموارد البشرية، وقعّ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي مع وزيرة العمال المهاجرين في جمهورية الفلبين سوزان أوبلي، اليوم، مذكرة تعاون حول استئناف إرسال العمالة الفلبينية بما فيها العمالة المنزلية للمملكة العربية السعودية.

استئناف إرسال العمالة الفلبينية إلى المملكة اعتبارًا من 7 نوفمبر المقبل

وذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن "مذكرة التعاون تأتي استمرارًا للعلاقات الثنائية والتاريخية بين المملكة وجمهورية الفلبين، وامتدادًا للتعاون الدائم بين البلدين في العديد من الجوانب الاقتصادية، ومن أبرزها مساهمة العاملين الفلبينين المقدرة في سوق العمل السعودي". وبيّنت مذكرة التعاون توافق رؤية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع رؤية وزارة العمال المهاجرين في جمهورية الفلبين في حماية الجوانب الحقوقية للعاملين، التي أشاد الجانب الفلبيني بتطورها في سوق العمل السعودي نظير ما شهده السوق من مبادرات وإصلاحات جذرية أدت إلى تعزيز حماية العمال المهاجرين بما يتفق مع الاتفاقيات الأساسية والتقنية لمنظمة العمل الدولية المصادق عليها، والميثاق العالمي للأمم المتحدة بشأن الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية.

وتوصل الطرفان إلى اتفاق على استئناف إرسال العمالة الفلبينية إلى المملكة العربية السعودية اعتبارًا من 7 نوفمبر المقبل.

وقال المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "خلال لقائي مع وزيرة العمال المهاجرين الفلبينية، السيدة سوزان أوبلي، أثناء زيارتها للمملكة، أكدنا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة بين بلدينا، كما وقعنا مذكرة تعاون لاستئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى المملكة، بما فيها العمالة المنزلية، بداية من 7 نوفمبر المقبل".

الاستقدام سيكون متاحًا للأفراد والشركات

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إن مذكرة التعاون تأتي استمرارًا للعلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين، وامتدادًا للتعاون الدائم بينهما في العديد من الجوانب الاقتصادية، ومن أبرزها مساهمة العاملين الفلبينين في سوق العمل السعودي، علمًا أن الاستقدام سيكون متاحًا للأفراد والشركات.

وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد استقبل، يوم السبت الماضي، في مقر الوزارة بالرياض، وزيرة العمال المهاجرين بجمهورية الفلبين، سوزان أوبلي، وعقد الجانبان اجتماعًا ثنائيًا استعرضا فيه العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المختلفة وفرص تعزيزها، كما استعرضا التحديات المشتركة وسبل التعامل معها بما يخدم مصالح البلدين.

والجدير بالذكر أن هذه الزيارة تعدّ الأولى للوزيرة سوزان أوبلي إلى المملكة، منذ تعيينها في شهر يونيو الماضي، وكان قد سبق زيارتها عقد عدد من الاجتماعات الفنية بين الجانبين.

كما عقد نائب الوزير للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، اجتماعًا مع وزيرة العمال المهاجرين بجمهورية الفلبين، سوزان أوبلي، وبحضور المختصين من الجانبين، واستُعرضت، خلال الاجتماع، استراتيجية سوق العمل وسياسات سوق العمل المعنية، بالإضافة إلى عددٍ من البرامج والمبادرات ذات العلاقة بتنظيم القطاع وجهود الوزارة في مجال حماية حقوق العمالة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر