اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يوضح المدة اللازمة لتحديث البيانات المطلوبة

حساب المواطن يوضح المدة اللازمة لتحديث البيانات المطلوبة
حساب المواطن يوضح المدة اللازمة لتحديث البيانات المطلوبة

أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن"، المدة اللازمة لتحديث البيانات لسبب عدم الأهلية.
وبيّن حساب خدمة المستفيدين التابع للبرنامج، خلال رده على سؤال أحد المغردين، بأن تحديث البيانات يتم طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوماً من تاريخ صدور نتيجة الأهلية، حيث يتم إرفاق نموذج إقرار ضريبي لآخر 12 شهراً.

إيداع الدعم للدفعة الـ 58

وفي وقت سابق، أعلن البرنامج إيداع الدعم للدفعة الـ 58 في حسابات المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق، مؤكدًا أنه يمكن تقديم اعتراض على قيمة الاستحقاق من خلال رقم الهوية الخاص بالمستفيدين.

3.2 مليار ريال مخصص دعم سبتمبر

وبحسب بيان للبرنامج، تم إيداع 3.2 مليار ريال مخصص دعم شهر سبتمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والخمسين 10.1 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 130 مليار ريال منها 1.7 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم

وأفاد عبدالله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج "حساب المواطن"، ، أن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1845 ريالا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 89% بينما بلغ عدد التابعين 7.8 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 258 ألف مستفيد، مشكلين 11% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.
وأشار الهاجري أن نسبة أرباب الأسر بلغت 89% أما ربات الأسر فقد بلغت نسبتهن 11% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% وشكل الذكـور المستقلون 57%.
تابعي المزيد: حساب المواطن: مكافأة الطلاب من مصادر الدخل ويجب الإفصاح عنها

حساب المواطن

وأنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، التي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.
ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر