إليسا تتجه إلى القضاء ومكتبها القانوني يصدر بياناً شديد اللهجة ضد زياد برجي وأحمد ماضي.. فما هي التفاصيل؟

إليسا - الصورة من حسابها على فيسبوك
إليسا - الصورة من حسابها على فيسبوك
بيان إليسا - الصورة من حسابها على فيسبوك
بيان إليسا - الصورة من حسابها على فيسبوك
زياد برجي - الصورة من حسابها على فيسبوك
زياد برجي - الصورة من حسابها على فيسبوك
إليسا - الصورة من حسابها على فيسبوك
بيان إليسا - الصورة من حسابها على فيسبوك
زياد برجي - الصورة من حسابها على فيسبوك
3 صور

أعلن المكتب القانوني للنجمة اللبنانية إليسا عن التوجه إلى القضاء ورفع دعوى قضائية ضد الفنان والملحن زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بعد أن قام الأخيران بإصدار أغنية "وبطير" وهي نفس الأغنية التي أطلقتها إليسا قبل ذلك بعنوان "أنا وبس" من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي.

بيان شديد اللهجة من إليسا

وأكد بيان صادر عن المكتب الإعلامي للنجمة اللبنانية إليسا وموقّع من مكتب المحاماة "بيروت ليغال" لوكيلها القانوني المحامي مارك حبقة أن إصدار زياد برجي وأحمد ماضي لأغنية "وبطير" هو تعدي على ملكية إليسا للأغنية.
وجاء في البيان الذي نشرته إليسا عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي : " تقدمت الفنانة إليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرسة قانوناً وذلك بوجه التعدي السافر والقرصنة المتعمدة على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها فيما خصّ أغنية "أنا وبس" التي تم قرصنتها وإعادة بثها من قبل السيدين زياد برجي وأحمد ماضي اللذان وبعد أن تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية وقبضا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل المذكور، عادا وبشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان "وبطير" ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن وأدبيات التعامل الأخلاقي سيما وأن كافة المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية وقانونية بث ونشر أغنية "وبطير" التي تعكس صورة مقلدة، مقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا صاحبة ومالكة الأغنية الرسمية "أنا وبس".
وأوضح البيان أنهم اتخذوا الإجراءات اللازمة لوقف ما أسموه "قرصنة الأغنية" وأضاف: "يؤكد المكتب الإعلامي للفنانة إليسا أن الوكيل القانوني المحامي مارك حبقة قد اتخذ كافة الإجراءات الآيلة إلى وقف التعدّي على حقوق الفنانة إليسا المحمية قانوناً لا سيّما إلى ملاحقة كل من ساهم في قرصنة أغنية "أنا وبس" وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافاً للقانون، بما فيهم كاتب وملحن وناشر الأغنية المذكورة و / أو محوّر عنوانها (وبطير)، وكل من ساهم في توزيع و / أو ترويج الأغنية المقرصنة".

زياد برجي - الصورة من حسابه على فيسبوك

إليسا تعرب عن ثقتها بالقضاء

وفي نهاية البيان الإعلامي أعربت الفنانة اللبنانية إليسا عن كامل ثقتها بالقضاء اللبناني وقالت: "تؤكد الفنانة إليسا عن كامل ثقتها في القضاء اللبناني الذي سوف يضع حدّ للتفلت الأخلاقي والفني والأدبي الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية المرعية الأجراء ليكون كل مخالف عبرة لمن اعتبر".

سبب الخلاف وهذا ما حصل

وكان الفنان زياد برجي قد أصدر قبل أيام أغنية بطير وهي من ألحانه وكلمات أحمد ماضي والتي كانت أصدرتها إليسا قبل ذلك بعنوان "أنا وبس" وأتى إصدار زياد برجي للأغنية على خلفية خلاف كبير نشأ وتصدر السوشال ميديا لأيام بين إليسا من جهة وزياد برجي وأحمد ماضي من جهة أخرى.
ويعود سبب الخلاف إلى لقاء إعلامي أجرته إليسا وزياد برجي معاً حيث رفضت ذكر اسم كاتب الأغنية وطلبت من زياد أن يقول من هو ما اعتبره الشاعر أحمد ماضي إهانة له وليرد هو وزياد برجي على ذلك عبر حسابيهما على تويتر وليأتي رد أخر من قبل إليسا ويشتعل الخلاف.
وأطلق زياد برجي الكليب لنفس الأغنية قبل أيام بصوته وشاركته في الكليب الفنانة اللبنانية نادين الراسي.
وبإصدار إليسا هذا البيان الإعلامي وتأكيد لجوئها للقضاء يعود الخلاف إلى الواجهة من جديد بانتظار ما ستسفر عنه الجلسات القضائية في حين لم يصدر أي رد رسمي من قبل الفنان والملحن زياد برجي والشاعر احمد ماضي لغاية إعداد المادة.
 

بيان إليسا - الصورة من حسابها على فيسبوك

 

 

 


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»