مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرّم الراحلة شمعة محمد

شمعة محمد -الصورة من حسابها على الانستغرام
شمعة محمد -الصورة من حسابها على الانستغرام

لا يزال حساب الفنانة شمعة محمد في "إنستجرام" يبث صوراً وأدعيةً لها على الرغم من رحيلها عن الدنيا مارس الماضي، إذ يشرف عليه أفرادٌ من عائلتها.

ونشر موقعها أخيراً خبراً عن تكريمها في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، كاتباً: "مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، يكرِّم الراحلة والمغفور لها بإذن الله شمعة محمد. اللهم ارحم فقيدة قلبي بقدر شوقي إليها، وآنس وحشتها، واجمعني بها في جنتك، اللهم ارحم أمي".

كذلك بثَّ منشوراً آخر، كتب فيه: "سكرتير أول سفارة سلطنة عمان يستلم درع التكريم.. ربي عطّر قبر أمي برائحة الجنة، اللهم ارحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت إلى جوارك، اللهم اجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة.. اللهم انظر إليها نظرة رضا فإن مَن تنظر اليه نظرة رضا لا تعذبه أبداً، اللهم اسكنها فسيح الجنان، واغفر لها يا رحمن".

يشار إلى أن الفنانة العُمانية شمعة محمد، توفيت في مارس 2022 عن عمر يناهز الـ 64 عاماً إثر سكتةٍ قلبية أثناء وجودها في السعودية، حيث شاركت في معرض العطور، الذي أقيم في الرياض، كما كانت تصوِّر مشاهدها في عملها الدرامي الجديد الذي كان من المقرَّر أن يُعرض على إحدى القنوات التلفزيونية.

وامتازت الراحلة بالمشاركة في المناسبات المختلفة، وأطلَّت في 22 فبراير بفيديو خاص لـ "سيدتي" بمناسبة ذكرى تأسيس السعودية، وقدَّمت التهنئة لجميع السعوديين، كما عبَّرت عن حبها للسعودية قائلةً: "مهما قلت، وسطَّرت، وكتبت، لن أوفي السعودية حقها من مشاعر الحب والإخلاص والوفاء. المملكة العربية السعودية لها مني كل الحب والتقدير والمحبة في يوم التأسيس، وأدام الله الأمن والسلام والمحبة على أجمل شعب". مضيفة: "عشت وما زلت بين أبناء الشعب السعودي المخلص والطيب، فتحية حبٍّ كبيرة للسعودية بقيادتها وشعبها".