تعرفوا على أبرز تقنيات البناء في مدينة نيوم الصناعية "أوكساچون"

نيوم
نيوم

صرح الرئيس التنفيذي لمدينة نيوم الصناعية "أوكساچون" فيشال وانتشو، أن بناء المدينة خلال العقد المقبل يستهلك أكبر قدر من الحديد والصلب، وسيراعي البناء أهمية تحييد الكربون واستخدام الطاقة النظيفة.

مدينة أوكساچون ملتزمة بتطبيق أعلى المعايير البيئية

وأوضح خلال مشاركته في المؤتمر السعودي الدولي الثاني لصناعة الحديد المنعقد بالرياض أن مدينة أوكساچون" ملتزمة بتطبيق أعلى المعايير البيئية ضمن الصناعات والبناء والتعدين ومعالجة المخلفات، مفيدًا أن 40% من العاملين "بنيوم" هم من الكوادر الوطنية السعودية الشابة التي تلقت أفضل التعليم في الخارج وتسهم بفعالية في تنفيذ الرؤية الطموحة للمدينة، وذلك إلى جانب 70 جنسية أخرى.

وبين أن المملكة من خلال هذه المشاريع والمدن الضخمة أمام فرصة تاريخية لتقود التحول العالمي في حلول الطاقة المتجددة وتقنيات البناء والصناعات الحديثة المتوافقة مع البيئة، مبينًا أن إنتاج الهيدروجين الأخضر بنيوم سيبدأ في العام 2026 بطاقة 650 طناً يومياً وسيدخل في صناعات مثل الصلب الأخضر والأسمنت بمحتوى كربوني أقل، كما ستدار المدينة 100% بالطاقة المتجددة.

أوكساچون القلب الصناعي لمدينة نيوم

وأفاد أن "أوكساچون" ستكون القلب الصناعي لمدينة نيوم وفق رؤية تستهدف أن تكون المنطقة الرائدة للصناعات المتقدمة النظيفة والابتكار والبحث ومنصات سلاسل الإمداد عطفاً على موقعها المميز على البحر الأحمر حيث تعبر نحو 13% من التجارة العالمية وستعمل على جذب الصناعات لبناء اقتصاد قائم على التصدير.

المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب

الجدير ذكره أن "المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب" الذي تنظمه اللجنة الوطنية لصناعة الحديد باتحاد الغرف السعودية، انطلق يوم الاثنين الماضي بفندق الفورسيزون بالرياض، برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ووزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح.

واستقطب المؤتمر نخبة من رواد هذه الصناعة والمستثمرين في القطاع في السعودية والعالم والمنطقة، مما يجعله الأكبر من نوعه في المنطقة.

وافتتح جلسات اليوم الأول وزيرا الصناعة والثروة المعدنية، والاستثمار، إلى جانب رئيس اتحاد الغرف السعودية الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز العجلان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر