اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإفتاء السعودية تخصص بريدا إلكترونيا للفتاوى العامة وآخر لفتاوى الطلاق

الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء

خصصت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء السعودية بريداً إلكترونياً للفتاوى العامة، وبريداً إلكترونياً آخر لفتاوى الطلاق.

متطلبات إرشادات طلب فتوى عامة

وحول ذلك بيّن الشيخ فهد بن عبد العزيز العواد نائب الرئيس العام للشؤون التنفيذية المشرف على مكتب سماحة المفتي العام للسعودية، أن البريد الإلكتروني للفتاوى العامة، يتضمن إرشادات طلب فتوى عامة، ويتطلب كتابة الاسم الثلاثي، وبلد الإقامة الحالي، وتحديد جنسية طالب الفتوى، ورقم الهوية أو الإقامة أو جواز السفر.

متطلبات إرشادات طلب فتوى الطلاق

أما البريد الإلكتروني لفتاوى الطلاق، فيتضمن إرشادات طلب فتوى الطلاق، ويتطلب كتابة الاسم الثلاثي، وبلد الإقامة الحالي، وتحديد جنسية طالب الفتوى، ورقم الهوية أو الإقامة أو جواز السفر، مع إرفاق محضر واقعة طلاق من جهة معتمدة، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

اعتماد عدد من الجهات

ووفقاً لـ"واس"، اعتمدت الرئاسة عدداً من الجهات لإثبات واقعة الطلاق، في فروع الرئاسة في مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والقصيم، والشرقية، وعسير، وتبوك، وحائل، والجوف، وجازان، ونجران، والباحة، والحدود الشمالية، وكذلك المحكمة الجزائية للضمان والأنكحة بالرياض، والمحاكم العامة في مناطق ومحافظات: السليل، وتربة، والجبيل العامة، وضمد، وخميس مشيط وعسير، ورأس تنورة، وطريب، ورجال ألمع، والقنفذة، والزلفي.
يأتي ذلك حرصاً من الرئاسة بما يعود بالمصلحة والنفع ويسهم في تحقيق رؤية الرئاسة وإيصال رسالتها وخدماتها لشرائح المجتمع كافة.
تابعي المزيد: الشيخ السليمان يبين حكم المزاح في الطلاق

إصدار كتاب لسماحة مفتي المملكة

يُشار إلى أن الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء أصدر في وقت سابق كتاباً بعنوان الدر المنير من خطب الجامع الكبير "الجزء الثاني – خطب في العبادات"، للشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء في السعودية.
من جانبه، أوضح الشيخ فهد بن عبدالعزيز العواد نائب الرئيس العام للشؤون التنفيذية بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء المشرف على مكتب سماحة المفتي العام، أن هذا الإصدار هو الجزء الثاني من سلسلة خطب الجامع الكبير لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، وسيليه -بإذن الله تعالى- جزء ثالث "خطب في المعاملات".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر