اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تغير عمرك على TikTok إذا تم إدخاله بشكل غير صحيح؟

كيف تغير عمرك على TikTok إذا تم إدخاله بشكل غير صحيح
تيك توك - الصورة من موقع theverge
كيف تغير عمرك على TikTok إذا تم إدخاله بشكل غير صحيح
تيك توك - الصورة من موقع backstage
كيف تغير عمرك على TikTok إذا تم إدخاله بشكل غير صحيح
كيف تغير عمرك على TikTok إذا تم إدخاله بشكل غير صحيح
2 صور

تقوم منصة TikTok للشبكات الاجتماعية ومشاركة الفيديو برعاية مقاطع الفيديو لمستخدميها بناءً على عدد من العوامل، بما في ذلك أعمارالمستخدمين، العديد من مئات الملايين من المستخدمين النشطين للمنصة تقل أعمارهم عن 18 عامًا، مما أثار مخاوف بشأن الخصوصية للقصر ووفقًا لمركز الأمان الخاص به أن التطبيق يستهدف "تجربة TikTok الكاملة" للمستخدمين الذين يبلغون من العمر 13 عامًا فما فوق.

تابعوا المزيد: تيك توك يعلن عن أدوات جديدة لتأمين الأطفال خلال استخدام التطبيق

كشف موقع businessinsider عن كل ما تحتاج لمعرفته حول القيود العمرية على Tiktok، وما إذا كان يمكنك تغيير عمرك إذا قمت بإدخاله بشكل غير صحيح.

هل بإمكانك تغيير عمرك على TikTok؟

شددت TikTok إعدادات الخصوصية في عام 2021 من خلال جعل جميع الحسابات التي تقل أعمارهم عن 16 عامًا خاصة وإزالة القدرة على تغيير تاريخ ميلادك داخل التطبيق بمجرد تحديد عمرك الآن، لتغيير تاريخ ميلادك على TikTok إذا كان غير دقيق ستحتاج إلى الاتصال بفريق دعم العملاء في التطبيق.

طريقة تغير عمرك على TikTok

إذا تم إدخال عمرك بشكل غير صحيح في تطبيق TikTok وترغب في تصحيحه دون إنشاء حساب جديد، فيمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى TikTok على [email protected] لطلب تغيير أو الاتصال بفريق دعم عملاء النظام الأساسي من خلال قسم دعم التطبيق، مثل المفصلة أدناه.

1. افتح تطبيق TikTok لأجهزة iPhone أو Android.

2. اضغط على ملف التعريف في أسفل يمين الشاشة الرئيسية.

3. اضغط على الخطوط الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى.

4. سينقلك هذا إلى صفحة الإعدادات والخصوصية، قم بالتمرير لأسفل حتى ترى قسم الدعم وتحت ذلك، انقر فوق الإبلاغ عن مشكلة.

5. حدد الحساب والملف الشخصي.

6. اضغط على تحرير الملف الشخصي.

7. حدد أخرى.

8. بعد ذلك، اضغط على هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة؟ اختيار.

9. سينقلك هذا إلى نموذج الملاحظات حيث يمكنك إدخال طلب نصي لتغيير تاريخ ميلاد غير دقيق في حسابك.

سيقوم ممثل دعم عملاء TikTok بإرسال بريد إلكتروني إليك على العنوان المرتبط بحسابك، في هذه المراسلات، ستحتاج على الأرجح إلى تقديم شكل من أشكال الهوية الصادرة عن الحكومة لتأكيد هويتك وتاريخ ميلادك من أجل إجراء التغيير.

تابعوا المزيد: تم التقاطها بواسطة تلسكوب جيمس ويب.. ناسا تطلق أعمق صورة للكون على الإطلاق

تحدثت سيدتي سابقا عن الثغرة الأمنية لـ TikTokبواسطة Microsoft، التي تم الكشف عنها منذ أيام قليلة واستجابت TikTok بسرعة وتم التعاون بينهما لحل المشكلة في ذاك الوقت

كان من الممكن استخدام الخطأ والهجوم الناتج عنه، المسمى "ثغرة أمنية عالية الخطورة"، لاختطاف حساب أي مستخدم لـ TikTok على Android دون علمه، بمجرد النقر على رابط تم إنشاؤه خصيصًا، بعد النقر على الرابط، سيتمكن المهاجم من الوصول إلى جميع الوظائف الأساسية للحساب، بما في ذلك القدرة على تحميل ونشر مقاطع الفيديو، وإرسال رسائل إلى مستخدمين آخرين، وعرض مقاطع الفيديو الخاصة المخزنة في الحساب.

وفقا لما نشره موقع theverge المتخصص فى أخبار التقنية كان التأثير المحتمل هائلاً، حيث أثر على جميع المتغيرات العالمية لتطبيق Android TikTok، والذي يبلغ إجمالي تنزيله أكثر من 1.5 مليار تنزيل على متجر Google Play ومع ذلك، لا يوجد دليل على أنه تم استغلالها من قبل جهات سيئة.

أكدت Microsoft أن TikTok استجابت على الفور للتقرير. وقال Tanmay Ganacharya، المدير الشريك لأبحاث الأمان في Microsoft Defender for Endpoint، لموقع The Verge: "لقد قدمنا ​​لهم معلومات حول الثغرة الأمنية وتعاوننا للمساعدة في حل هذه المشكلة".استجابت TikTok بسرعة، ونشيد بالقرار الفعال والمهني من فريق الأمان."

وفقًا للتفاصيل المنشورة في منشور المدونة، أثرت الثغرة الأمنية على وظيفة الارتباط العميق لتطبيق Android. تخبر معالجة الارتباط العميق هذه نظام التشغيل بالسماح لبعض التطبيقات بمعالجة الارتباطات بطريقة معينة، مثل فتح تطبيق Twitter لمتابعة مستخدم بعد النقر على زر HTML "اتبع هذا الحساب" المضمن في صفحة ويب.

تتضمن معالجة الارتباط هذه أيضًا عملية تحقق يجب أن تقيد الإجراءات التي يتم تنفيذها عند تحميل أحد التطبيقات لارتباط معين. لكن الباحثين وجدوا طريقة لتجاوز عملية التحقق هذه وتنفيذ عدد من الوظائف القابلة للتسليح داخل التطبيق.

تتيح لهم إحدى هذه الوظائف استرداد رمز المصادقة المرتبط بحساب مستخدم معين، مما يمنحهم حق الوصول إلى الحساب بشكل فعال دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور، ابتكر الباحثون رابطًا خبيثًا، عند النقر عليه، غيّر السيرة الذاتية لحساب TikTok لقراءة "SECURITY BREACH" وقد تم اكتشاف الثغرة الأمنية، واغتنمت Microsoft الفرصة للتأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين منصات التكنولوجيا والموردين.

كتب ديميتريوس فالساماراس من Microsoft في منشور المدونة: "مع استمرار تزايد التهديدات عبر الأنظمة الأساسية من حيث الأرقام والتطور، هناك حاجة إلى الكشف عن نقاط الضعف والاستجابة المنسقة وأشكال أخرى من مشاركة معلومات التهديدات للمساعدة في تأمين تجربة الحوسبة للمستخدمين، بغض النظر عن النظام الأساسي أو الجهاز المستخدم". وتابع "سنواصل العمل مع المجتمع الأمني ​​الأكبر لمشاركة الأبحاث والمعلومات الاستخبارية حول التهديدات في محاولة لبناء حماية أفضل للجميع."

على الرغم من أنه لم يعلن أن تطبيق TikTok قد تعرض لأي عمليات اختراق كبيرة حتى الآن، فقد وصفه بعض النقاد بأنه يمثل خطرًا أمنيًا لأسباب أخرى.

تابعوا المزيد: ما هو الراوتر المناسب لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر