رسميا.. افتتاح قرية نيوم الإعلامية لدعم إنتاج وإخراج أضخم الأفلام العالمية

مدينة نيوم
رسميا.. افتتاح قرية نيوم الإعلامية لدعم وإنتاج وإخراج أضخم الأفلام العالمية - من موقع نيوم

كشفت "نيوم" اليوم الأربعاء، رسميًا عن افتتاح "قرية نيوم الإعلامية" واستوديوهات بجدة الصحراوية، اللتين تحتويان على أكبر الاستوديوهات الصوتية ومرافق دعم إنتاج الأفلام في المملكة العربية السعودية.

استديوهات صوتية بتقنيات عالية

وقد تضمن الافتتاح تشغيل 3 استديوهات صوتية بجدة الصحراوية، وذلك تلبية للطلب من الإنتاج الإقليمي والدولي على مرافق الأفلام المميزة، حيث قدّمت في فترة التشغيل التجريبي خلال الأشهر الـ18 الماضية دعمًا لنحو 25 إنتاجًا تلفزيونيًا وسينمائيًا، كما يجرى العمل حاليًا على تجهيز سبعة استديوهات صوتية جديدة، بتقنيات عالية، لتكون جاهزة في الربع الأول من 2023.

برنامج حوافز للاسترداد المالي

ووفقاً لـ"واس"، فقد شهد الافتتاح أيضاً الإعلان تطبيق برنامج حوافز للاسترداد المالي بنسبة تصل إلى 40% لدعم إنتاج الأفلام والأعمال التلفزيونية (دراما، تلفزيون الواقع، البرامج الوثائقية) بالإضافة إلى الإعلانات التجارية، والتي ستشكل حافزًا كبيرًا لمديري الإنتاج لبدء أعمالهم الإنتاجية في "نيوم".

حوافز جذابة للإنتاج السينمائي والإعلامي

من جانبه، قال مدير قطاع الإنتاج الإعلامي والترفيه والثقافة في "نيوم" واين بورغ، إن "نيوم" تتميز بطبيعتها الساحرة التي تضم عددًا من المواقع الرائعة، كما تقدم حوافز جذابة للإنتاج السينمائي والإعلامي بشكل عام، بهدف خلق منظومة إعلامية نابضة بالحياة.

وأضاف بورغ، أن "نيوم" تمتلك حاليًا أولى الاستوديوهات الصوتية المتطورة في المملكة، وتدعمها البنية التحتية المتطورة، وفرق عمل متمكنة بخبرات عالمية وبيئة أعمال مزدهرة تتسم بسهولة ممارسة الأعمال، وهي خطوة مهمة لنصبح مركزًا إقليميًا رائدًا لصناعة الإنتاج الإعلامي وتوفير تجربة إنتاج سلسة تؤكد قدراتنا وإمكانياتنا لدعم هذه الصناعة.

استديو صوتي ومرافق إنتاج عالمية

وتضم "قرية نيوم الإعلامية" حاليًا استديو صوتي نموذجي بمساحة 2,400 متر مربع متاح للإنتاج، مع مرافق تتضمن غرف مكياج وغرف خضراء ومكاتب إنتاج، وجارٍ العمل على بناء 3 استديوهات أخرى، بينما تضم استديوهات بجدة الصحراوية حاليًا استديوهين صوتيين على شكل قبة، تبلغ مساحتهما 3,000 متر مربع، وتم تشغيلهما فعليًا, ومن المقرر تشغيل أربعة استوديوهات جديدة بحلول نهاية العام 2022م.

موطنًا لمرافق الإنتاج العالمية المستوى

الاستديوهات ستكون موطنًا لمرافق الإنتاج العالمية المستوى، بما في ذلك مكاتب الإنتاج الثابتة ومخازن الديكورات والإكسسوارات والملابس ومرافق المؤثرات السمعية والصوتية كافة، بالإضافة إلى الكاميرات ومعدات الإضاءة وطائرات الدرون للحمولة الثقيلة، والرافعات والمصاعد وغيرها من التجهيزات الرئيسية المتوفرة في الموقعين. كما سيتم توفير 350 وحدة سكنية مكتملة الخدمات، لضمان تجربة مريحة وسلسة للممثلين وطواقم العمل في مواقع التصوير.

وشكلت نيوم فريق إنتاج دولي، لتلبية احتياجات ومتطلبات المنتجين وطواقم العمل وتوفير تجربة إنتاج سلسة وفعالة ومجدية اقتصاديا، بالتزامن مع اكتمال تجهيز الاستديوهات الصوتية ومرافق الإنتاج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر