تنظيم 150 فصلا دراسيا بمدارس جدة للموهوبين والموهوبات

إطلاق فصول الموهوبين
حفل إطلاق فصول موهبة

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بجدة اليوم، برنامج فصول الموهوبين والموهوبات بمدارسها للعام الدراسي 1444هـ، والتي تضم 3600 طالب وطالبة في 150 فصلاً دراسياً تتوزع على أكثر من 70 مدرسة للبنين والبنات بتعليم جدة.

وقد رعى حفل إطلاق فصول الموهبة الذي نظمته إدارة الموهوبين (بنين - بنات) مدير عام تعليم جدة الدكتور نايف الزارع على مسرح الإدارة، وذلك بحضور المساعدين للشؤون التعليمية (بنين - بنات) ومديري ومديرات مكاتب التعليم ومدارس فصول الموهبة.

كلمة مدير عام تعليم جدة

ومن جهته أكد مدير عام تعليم جدة الدكتور نايف الزارع في كلمته خلال الحفل أن الاهتمام بالموهوبين والموهوبات يأتي امتدادا للرعاية والدعم الذي توليه القيادة الرشيدة للتعليم بشكل عام والموهوبين على وجه الخصوص، حيث يحظى الطلاب والطالبات في فصول الموهبة بالرعاية المميزة والبرامج النوعية التي تصقل قدراتهم وتنمي مواهبهم وتوجه ابداعاتهم، مشيراً إلى أن تعليم جدة يسعى للتوسع في افتتاح هذه الفصول والتركيز عليها كجزء من الخدمات التعليمية التي تقدمها الإدارة.

وشمل الحفل عرضًا مرئيًا قدمه مدير ومديرة إدارة الموهوبين استعرضا خلاله بداية انطلاق فصول الموهوبين ومراحل التوسع فيها وآلية اكتشاف الموهوبين والموهوبات، كما تابع الحضور استعراض طالب وطالبة من فصول الموهوبين لتجربتهم في فصول الموهبة وما حظيا به من اهتمام ورعاية اكسبتهم الكثير من المهارات الإبداعية.

في ختام الحفل كرم الدكتور الزارع مديري ومديرات مكاتب التعليم ومدارس فصول الموهوبين والموهوبات.

عن فصول موهبة

برنامج فصول موهبة الذي تنفذه الإدارة العامة للشراكة مع المدارس هو أحد البرامج التي أقرتها موهبة ضمن خطتها لتحقيق رؤيتها الاستراتيجية حتى عام1444 هـ، يستهدف هذا البرنامج عددًا من المدارس الحكومية والأهلية ذات المواصفات المتميزة من حيث البنية التحتية، وطرق التدريس، وأساليب التقويم، وأساليب التعلم، وتأهيل المعلمين وتدريبهم، ولتنفيذ هذا البرنامج فقد تم التعاون مع أفضل بيوت الخبرة التربوية والتعليمية في المراحل المستهدفة (من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي).

يدرس الطلبة في هذا البرنامج - بالإضافة الى المناهج المعتمدة من قبل وزارة التعليم – مناهج موهبة الإضافية المتقدمة المعتمدة عالميًا في مجال تعليم الطلبة الموهوبين والمبدعين، وقد بدأت الدراسة في هذا البرنامج في عام 2010/2009 في الصفوف الرابع الابتدائي والأول المتوسط والأول الثانوي وتكاملت مع باقي المراحل في الأعوام التالية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر