اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد قناع الشمام للبشرة والشعر

بشرة متوهجة
بشرة متوهجة
قناع الشمام للبشرة
قناع الشمام للبشرة
الشمام للبشرة
الشمام للبشرة
بشرة متوهجة
قناع الشمام للبشرة
الشمام للبشرة
3 صور

الشمام مليء بالفوائد الصحية. إلى جانب هذه الفوائد، يعتبر الشمام مفيداً لبشرتك وشعرك. تعرفي على بعض الطرق السهلة لاستخدام الشمام بخلطات طبيعية.

فوائد الشمام الجمالية

قناع الشمام للبشرة


يشمل موسم الصيف مجموعة متنوعة من الفواكه. يستمتع معظم الناس بموسم الصيف بسبب الفواكه اللذيذة التي يقدمها محملة بالعناصر الغذائية والمحتوى المائي. تشمل بعض فواكه الصيف الشهيرة- المانجو والليتشي والخوخ والكرز والبطيخ وبالطبع الشمام. هذه الفاكهة غنية بالألياف المفيدة للصحة بعدة طرق. إلى جانب الفوائد الصحية، فإن هذه الفاكهة رائعة حقاً لبشرتك وشعرك. فيما يلي 5 طرق سهلة لاستخدام الشمام لبشرتك وشعرك.
قناع الشمام للبشرة الدهنية
خذي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، 2 ملعقة كبيرة من لب الشمام وأضيفي نصف ملعقة كبيرة من الليمون الى الخليط. اصنعي عجينة ناعمة وضعيها على بشرتك. اتركيها تجف، ثم افركي بأيد مبللة وجهك برفق. الآن اغسلي وجهك بالماء البارد. في وقت لاحق، ضعي هلام الصبار.
قناع الشمام للبشرة الجافة
يعمل الشمام أيضاً بشكل أفضل على البشرة الجافة، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب مع ملعقتين كبيرتين من لب الشمام. اصنعي عجينة ناعمة وضعيها على بشرتك. اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد وضعي عليه مرطب خفيف.
تقشير البشرة بالشمام
خذي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، أضيفي ملعقة كبيرة من لب الشمام وأضيفي رشة من الكركم. لمدة 5 دقائق، دلكي هذا المقشر بلطف بحركات دائرية على بشرتك ثم اغسليه بالماء العادي.
تونر الشمام
اغمسي كرة قطنية في عصير الشمام وضعيها على وجهك. اتركيها لتجف ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.
الشمام كبلسم للشعر
امزجي أجزاء متساوية من لب الشمام وماء الورد. ضعي المزيج على شعرك المبلل واغسليه بعد 10 دقائق بالماء العادي. يمكنك ملاحظة اللمعان الفوري لشعرك.
فيما يلي بعض الفوائد الصحية الأخرى لماسك الشمام
نظراً لكونه مصدراً غنياً بفيتامين C ، يعد البطيخ أحد أفضل الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي. بصرف النظر عن فيتامين c ، يحتوي الشمام أيضاً على فيتامين أ وبيتا كاروتين والمواد الكيميائية النباتية التي تعمل ضد الأمراض التي تسببها الجذور الحرة. يؤدي فيتامين c أيضاً إلى إنتاج خلايا الدم البيضاء الواقية، والتي تساعد في تدمير العديد من البكتيريا والفيروسات والمواد السامة الأخرى التي تشكل خطورة على جسمك.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: طريقة عمل كريم الجزر للبشرة