اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

4  مكونات للعناية بالبشرة تضعف مناعة الجلد

عززي مناعتك بشرتك
عززي مناعتك بشرتك
مناعة البشرة
مناعة البشرة
عززي مناعتك بشرتك
مناعة البشرة
2 صور

في حين أن بعض المكونات تعزز مناعة الجلد، فإن البعض الآخر يضعفها. للحصول على بشرة قوية، تجنبي مكونات العناية بالبشرة التالية:

مكونات تجنبيها في روتين العناية بالبشرة

بشرة بمناعة عالية

 


1- الكبريتات
الكبريتات هي مكونات قاسية ومحسسة توجد عادة في الصابون والمنظفات. من المعروف أنها تجرد البشرة من محتواها الرطوبي، وتترك البشرة جافة ومشدودة. خلصت دراسة نُشرت إلى أن الكبريتات الموجودة في المنظفات تعطل وظيفة حاجز الجلد، مما يضعف مناعة الجلد.
تجنبي كبريتات لوريل الصوديوم وكبريتات لوريث الصوديوم، والتي تجرد البشرة من الرطوبة وتترك البشرة عرضة للعوامل الجوية.
2- المكونات المضادة للجراثيم
بينما تزيل المنتجات المضادة للبكتيريا البكتيريا السيئة، فإنها تزيل البكتيريا الجيدة أيضاً. هذه البكتيريا الجيدة ضرورية كجزء من ميكروبيوم الجلد الصحي والمتوازن، لذا فإن المنتجات المضادة للبكتيريا ليست مثالية للبشرة. نحن نعلم أن صابون اليد أمر لا بد منه، ولكن تحققي من منظفات الوجه والجسم الخاصة بك بحثاً عن مكونات مضادة للبكتيريا.
المكونات المضادة للبكتيريا التي يجب تجنبها أو استخدامها باعتدال تشمل Triclosan و Chlorhexidine Digluconate و Witch Hazel.
3- الأحماض القوية
تقشير الجلد له فوائد عديدة، لكن الإفراط في التقشير يمكن أن يكون له آثار سلبية. قد يؤدي استخدام الكثير من الأحماض القوية إلى الشعور بالتحسس والتهاب الجلد. يمكن أن يؤدي ذلك أيضاً إلى إضعاف مناعة بشرتك وتقويض حاجز بشرتك.
لتجنب الإفراط في التقشير، استخدمي مقشرات كيميائية مثل حمض الساليسيليك، وحمض الغليكوليك، وحمض اللاكتيك.
4- السموم
تعتبر مكونات العناية بالبشرة السامة سامة لسبب ما - فهي ضارة بصحتك الشخصية. تسبب بعض السموم ردود فعل مثل الاحمرار والتحسس والالتهابات، والتي يمكن أن تضعف مناعة الجلد.
تتضمن بعض مكونات العناية بالبشرة السامة التي يجب تجنبها ما يلي:
الفثالات،بارابين، العطر، مواد كيميائية، والفورمالديهايد.
مناعة الجلد
مناعة الجلد أمر حيوي لصحة الجلد وكذلك الصحة العامة. لزيادة فعالية أكبر عضو في الجسم وخط الدفاع الأول ضد الاعتداءات الخارجية، استخدمي مكونات معينة للعناية بالبشرة مع تجنب المكونات الأخرى.
يتطلب تعزيز مناعة الجلد التغذية من الداخل إلى الخارج. بالإضافة إلى تطبيق روتين مناسب للعناية بالبشرة، ضعي في اعتبارك نظامك الغذائي وأسلوب حياتك أيضاً. بشرتك عضو، ويوصي الخبراء بتغذيتها بالأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين أ وفيتامين ج ومضادات الأكسدة والمعادن والريسفيراترول.
تابعي المزيد: كيفية إصلاح وتجديد البشرة بعد الصيف