فتاة تتسلم رسالة شكر من الملكة إليزابيث بعد يومٍ من وفاتها

رسالة الشكر
رسالة الشكر من الملكة إليزابيث -الصورة من موقع «BBC»
لويس هانسون
لويس تشعر بالفرح والإندهاش لتلقيها رسالة شكر من الملكة إليزابيث -الصورة من موقع «BBC»
رسالة الشكر
لويس هانسون
2 صور
يعيش البريطانيون الآن حالة من الحزن بعد إعلان وفاة الملكة «إليزابيث الثانية» التي حكمتهم لأكثر من سبعين عاماً، لكن ثمة فتاة، تبلغ من العمر تسع سنوات، تشعر بمشاعر الفرح ممزوجة بالمفاجأة والاندهاش؛ حيث تلقت رسالة شكر وامتنان من الملكة في اليوم التالي لوفاتها.
بحسب موقع «Daily Mail»، كانت تلميذة المدرسة الابتدائية «لويس هانسون»، من ويست إند، هامبشاير، قد أرسلت قصيدة للملكة «إليزابيث الثانية» في الصيف للاحتفال بيوبيلها البلاتيني. وبمرور الأيام، نسيت كل شيءٍ عنها، ولكن بعد تلقيها رداً من الملكة الراحلة يوم الجمعة، أدركت «لويس» وعائلتها أن هذه الرسالة ربما كانت واحدة من آخر مراسلات الملكة.

رسالة الملكة للويس

رسالة الشكر من الملكة إليزابيث -الصورة من موقع «BBC»
وجدت «لويس» الظرف -باللون الكريمي- عبر صندوق رسائلها، من الملكة «إليزابيث»، في اليوم التالي لوفاتها عن عمرٍ يناهز 96 عاماً، شاكرة «لويس» على كلماتها الرقيقة. وتم توقيع الرسالة «إليزابيث آر» وتضمنت صورتين للملكة إلى جانب الشعار الملكي. وجاء في كلمات الشكر من الملكة: «شكراً جزيلاً لرسالتك الطيبة بمناسبة الذكرى السبعين لاعتلائي العرش».
وقد فحصت والدة «لويس»، «زوي هانسون» ، ختم البريد للرد -الذي كان في 7 من سبتمبر 2022- قبل يوم من وفاة الملكة.
قالت «لويس»: «أرسلت القصيدة في ظرف لقصر باكنغهام، ولم أتوقع رداً على الإطلاق. لقد اختفى تماماً من أذهاننا خلال الأشهر الأربعة الماضية، حتى جاء ساعي البريد يوم الجمعة، بعد يوم من وفاة الملكة. راجعت الختم البريدي، وهو قصر باكنغهام، 07.09.22. من المؤكد أنه أحد آخر الأشياء التي جاءت من الملكة».
وأضافت «لويس»: «كانت ملكة رائعة وقد أظهر لنا اليوبيل كل الأشياء الرائعة التي فعلتها من أجلنا وأردت أن أفعل شيئاً لها. ما زلت في حالة صدمة. أشعر بالسعادة لأنني حصلت على بطاقة منها، لكنني حزينة لأنها ماتت في اليوم السابق».

نص قصيدة لويس للملكة إليزابيث

لويس تشعر بالفرح والاندهاش لتلقيها رسالة شكر من الملكة إليزابيث -الصورة من موقع «BBC»
نصت قصيدة «لويس» التي أثارت مثل هذا الرد الشاكر من الملكة على ما يلي: «بريقك ساطع جداً، مثل النجوم في الليل. يوبيل سعيد، أعلم أنه سيكون لديكِ فنجان من الشاي. سيكون اليوبيل تاريخاً وسوف يراكِ الكل. يوبيل سعيد».
وكانت «لويس» تريد أن تأخذ الرسالة للمدرسة لتتباهى بها أمام أصدقائها في المدرسة، لكن والدتها أشارت عليها بأن تأخذ صورة أو نسخة منه خشية تلف الرسالة الأصلية التي تُعد بمنزلة ذكرى تاريخية لـ«لويس» لا تُعوَّض من ملكة بريطانيا الراحلة.