تفسير حلم السجن للحامل

السجن
دلالة رؤيا السجن في منام الحامل
السجن
رؤيا السجن في منام الحامل
السجن
السجن
2 صور
يثير الحلم بالسجن الكثير من مشاعر التقيد والحبس والعزلة؛ لأن السجن مكان تُقيد فيه الحرية وينفصل فيه الشخص عن العالم الخارجي. وعند رؤيا السجن في المنام تطغى مشاعر الحبس والتقيُّد على الرائي مما يجعله يريد بشدة معرفة تفسير هذا الحلم.
وقد فسر "ابن سيرين" رؤيا السجن في العموم بأنها أهل الشرور، والسُّجّان في المنام هم حفّار القبور. وقد تشير الرؤيا إلى الآثام التي لا يعلم بها إلا الله سبحانه وتعالى، والتي يقع الشخص أسيراً لها لعدم وجود شخص يرشده إلى الطريق الصحيح، وفي هذا المنام تحذير بالرجوع عن الطريق الذي يسلكه الرائي والتوبة من تلك الذنوب.
إذا كان الرائي ينوي السفر إلى الخارج ورأى السجن في حلمه، فتلك علامة على تأخر رحلته لفترة محددة، ويمكن أن يعني السجن في المنام أنه محبوسٌ في بلده ولا يتمكن من الخروج منه، وفيه دلالة بأن يصبر لعل المانع خير.
دلالة رؤيا السجن في منام الحامل

كما أن رؤيا السجن تؤوّل إلى أن الرائي يشعر بالغربة في المجتمع الذي يعيش فيه وأنه مقيّد بداخله، وفي حالة إن هرب صاحب الرؤيا من السجن في منامه دل ذلك على أنه سيتخلص من عاداته السلبية قريباً ويبدل عادات إيجابية نافعة بها.
إذا كان الرائي يمر بصعوبات في الوقت الحالي وحلم بأنه كان مسجوناً ورأى الضوء يتسرب إليه من نافذة السجن، فله البشرى بتفريج كربه وتيسير أموره المتعسرة في القريب العاجل.

رؤيا الخروج من السجن

رؤية الخروج من السجن هي الخروج من الضيق إلى الفرج، ومن الهم إلى الراحة، ومن التقيد إلى السعة والبراح. فإن كان الرائي مريضاً نجا من مرضه، وإن كان سجيناً في يقظته وحلم أنَّه يخرج من السجن أو أنَّ أبواب السجن مفتوحة أمامه فهو اقتراب حريته وفك أسره، كذلك السجين إذا رأى في الحلم أن سقف السجن قد زال، وظهرت النجوم في السماء فهو إخلاء سبيله.

تفسير رؤيا السجن للحامل

رؤيا السجن في منام الحامل

رؤيا السجن في الحلم للمرأة الحامل، تشير إلى الظروف الصعبة والحرجة التي تواجهها في فترة الحمل. إذا رأت الحامل في منامها أنها تقضي وقتاً طويلاً في السجن، فتلك إشارة إلى الآلام والتعب الشديد الذي تشعر به خلال الحمل، كما أن هذه الرؤيا قد تدل على أن ولادة الرائية ستكون صعبة وسوف تمر ببعض المشاكل، ولكنها ستنتهي على خير وسلام.
إذا كانت الحالمة حاملاً في أول أطفالها فإن السجن في منامها يرمز إلى شعورها بالخوف من المسؤولية المقبلة عليها، وحلم البكاء في السجن يرمز إلى السعادة في الواقع وتفريج الكرب وزيادة الأموال.
وإن كانت المرأة الحامل لديها أبناء، فتلك الرؤيا تشير إلى أنها تكرِّس كل وقتها وجهدها لأولادها، ومحاولتها توفير كل السبل الممكنة لرعايتهم. والله أعلم.