جامعة نجران السعودية تحصل على رخصة التدريب الإلكتروني

جامعة نجران السعودية تحصل على رخصة التدريب الإلكتروني
جامعة نجران السعودية تحصل على رخصة التدريب الإلكتروني

​حصلت جامعة نجران السعودية ممثلةً في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد على رخصة التدريب الإلكتروني من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني السعودية، وفق الضوابط والمعايير المعتمدة من المركز.

منصة للتعلم المفتوح

وبهذه المناسبة، أفاد الدكتور خالد آل عامر عميد عمادة التعليم الإلكتروني بالجامعة، أنه بعد تحقيق تلك المعايير أصبحت منصة الجامعة للتعلم المفتوح مدى الحياة NUx ضمن الجهات المرخصة، ما يعكس مدى جاهزية البنية التقنية ومنظومة التعلم والتدريب الإلكتروني في الجامعة، مؤكداً سعيها إلى تقديم أفضل الخدمات التعليمية والتدريبية الإلكترونية.

تمكين تقديم تعليم وتدريب إلكتروني

يُشار إلى أن عدد الجهات المرخصة من قبل المركز بلغ 284 جهة، فيما بلغ إجمالي البرامج المرخصة 557 برنامجاً، حيث تهدف التراخيص إلى حوكمة وضبط جودة ممارسات التعليم والتدريب الإلكتروني، وتعزيز الثقة في برامجه ومخرجاته، إضافةً إلى رفع كفاءة قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني في السعودية، وتمكين تقديم تعليم وتدريب إلكتروني تتوافق مخرجاته مع متطلبات سوق العمل.

حملة توعوية تثقيفية لصحة الفم والأسنان

من جهة أخرى، نظمت وحدة خدمة المجتمع بكلية طب الأسنان أمس الأربعاء، حملة توعوية تثقيفية لصحة الفم والأسنان في مدرسة الكسائي الابتدائية والمتوسطة لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة، وذلك بهدف بناء مجتمع واعٍ بأهمية صحة الفم والأسنان وطرق الوقاية من التسوس.
واشتملت الحملة على محاضرة توعوية عن "صحة الفم والأسنان"، وطرق العناية بصحتها، وكذلك أهمية العناية بنظافة الفم والأسنان وضرورة تناول الغذاء الصحي المتوازن، إلى جانب أهمية الزيارة الدورية لطبيب الأسنان.
وحول ذلك أوضح الدكتور أحمد عسيري عميد الكلية، أنه تم خلال الحملة فحص 70 طالباً، شملت عناية المستفيدين باستخدام مادة الفلورايد على الأسنان، وتحويل بعض الحالات إلى عيادات الكلية لمواصلة علاجها، لافتاً إلى أن الحملة من ضمن عديد من المبادرات التثقيفية والتوعوية للمجتمع والتي تقدمها الكلية بتوجيهات من سعادة رئيس الجامعة.

تصنيف QS

يذكر أن جامعة نجران حققت المركز الأول "مكرر" مع جامعة الملك عبدالعزيز على مستوى الجامعات السعودية والعربية، في عدد الاستشهادات العلمية، وذلك حسب تصنيف QS University Ranking لعام 2021، الذي يعد واحداً من أكثر 3 تصنيفات جامعية على مستوى العالم من حيث المصداقية والأهمية وكذلك التأثير.
بينما كانت قد حققت المرتبة الـ12 محلياً والـ66 عربياً وفق تصنيف "QS" العالمي للجامعات لعام 2020.

مراتب متقدمة في التصنيف العالمي Scimago

حققت جامعة نجران مراتب متقدمة في التصنيف العالمي Scimago، حيث حصلت على المركز 14 على الجامعات السعودية، والمركز 46 على الجامعات العربية، والمركز 90 على جامعات دول الشرق الأوسط، والمركز 528 على مستوى العالم.
وفي التخصصات العلمية حصلت الجامعة على المركز الـ3 سعودياً والـ7 عربياً و225 عالمياً في تخصص الأرض وعلوم الكواكب، وفي الفيزياء حققت المركز الـ6 سعودياً و23 عربياً و426 عالمياً، أما في تخصص العلوم الاجتماعية جاءت في الترتيب الـ4 سعودياً، و13 عربياً و607 عالمياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر