5 أشياء قد تدمر طلاء سيارتك .. تعرف عليها

صيانة طلاء السيارة
صيانة طلاء السيارة

عند شرائك سيارة جديدة، تتميز بلونها الجذاب وبريقها اللامع ، وتتمنى أن يدوم ذلك لفترة طويلة، حتى عند بيعها بعد فترة من الاستخدام، تؤثر حالة الطلاء على السعر، وبخاصة إذا كانت تعرضت السيارة لحادث وتم أعادة طلائها .

بقايا الطيور

بقايا الطيور وصلاء السيارة
بقايا الطيور وطلاء السيارة

سقوط بقايا الطيور على السيارة، قد يؤدى إلى تلف طلاء السيارة، لأنها تكون حمضية، بالإضافة إلى أنها تعطي شكل قبيح للسيارة، والحل لهذه المشكلة هو أن تغسل السيارة من فضلات الطيور في أسرع وقت ممكن عندما تراها، مع استخدام سائل التنظيف وقطعة قماش ناعمة لتنظيف السيارة.

عصارة الأشجار

عصارة الأشجار
عصارة الأشجار

 عند ركن سيارتك تحت شجرة، فإن عصارة لزجة قد تسقط عليها وتغطي مساحة كبيرة، وإذا جفت وحاولت إزالتها، فسوف تضر بالدهان، لذلك ننصحك باستخدام سائل لتنظيف السيارة من الخارج، مع وضع طبقة عازلة من الشمع فوق السيارة، لتقلل الأضرار الناتجة عنها.

الكتابة على السيارة

الكتابة على السيارة
الكتابة على السيارة

عند صف السيارة لفترة طويلة، وتراكم الغبار والأتربة عليها، يقوم بعض الأشخاص بالكتابة والرسم عليها، وهذا يسبب خدوش للطلاء، لان حبات الرمال والأتربة الناعمة تكون بمثابة أوراق تنعيم للطلاء، لذا يجب تنظيف السيارة بشكل مستمر لمنع تَكون الأتربة عليها، والتأكد من نظافة السيارة جيدًا قبل التلميع.

محطات الوقود

محطات الوقود
محطات الوقود وطلاء السيارة

انسكاب الوقود من الخزان بسبب أمتلائه عن الحد المسموح، يؤدي إلى تلف طلاء سيارتك، لأن سقوط الوقود على الطلاء يترك خلفه بقعة.لذا إذا انسكب بعض الوقود على الطلاء،قم باستخدام سائل التنظيف مع قطعة قماش ناعمة ونظفها فوراً قبل حدوث أضرار للطلاء.

القهوة والمشروبات الغازية

القهوة والمشروبات الغازية
القهوة والمشروبات الغازية 

قبل القيادة في الصباح قد تضع كوب القهوة أو مشروب غازي على سطح السيارة، وإذا انسكب أو تساقط منه بعض القطرات على طلاء السيارة، فقد يسبب الضرر لطلاء السيارة، كونه يحتوي على الأحماض التي تتفاعل مع الطلاء، خصوصا إذا كانت القهوة تحتوي على الكثير من السكر، ويجب غسل السيارة في أقرب وقت ممكن.