اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مايكروسوفت تطلق شبكة جديدة للشركات لتحسين البث المباشر

صورة تطبيق تيمز
مايكروسوفت تيمز - الصورة من موقع techradar
صورة شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت - الصورة من موقع techradar
صورة تطبيق تيمز
صورة شركة مايكروسوفت
2 صور

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية، أنها ستقدم خدمة CDN جديدة تستهدف الشركات، مع تحسينات جديدة لخدمة البث المباشر للفيديوهات.

وتأتي خدمة مايكروسوفت الجديدة في أعقاب الاستحواذ على شركة Peer5 في أغسطس 2021 والدمج اللاحق لخدمة الشركة في منصة مؤتمرات الفيديو Teams، بحسب ما ذكره موقع techradar المتخصص في أخبار التقنية.

وتحرص Microsoft على التفاخر بأن العديد من الشركات تعتمد على Teams كأداة أساسية للاتصالات الرقمية والاجتماعات والمؤتمرات، على الرغم من أنها تدرك أن النطاق الترددي الثقيل يمكن أن يؤدي إلى أداء أقل من مثالي.

وتم تصميم Microsoft eCDN للسماح للمستخدمين بالبث المباشر لمحتوى الفيديو من جميع أنحاء العالم "بسلاسة وأمان"، وفقًا لمدونة الشركة.

وتأمل الشركة أن تجذب التحسينات التي تم إجراؤها على مؤتمرات الفيديو التجارية عددًا كبيرًا من الشركات التي تبنت إجراءات عمل مختلطة، حيث يلجأ المزيد من الموظفين إلى العمل من المنزل لمدة جزء من الأسبوع على الأقل.

وتحرص شركة التكنولوجيا العملاقة على التأكيد على موثوقية الشبكة المحسّنة التي قد تأتي من اختيار شركة لاستخدام شبكة eCDN الخاصة بها، والتي تستخدم شبكة متداخلة لتحقيق التوازن الذاتي مع زيادة عدد المشاركين في المكالمات.

وتقول الشركة أيضًا إنه سيكون من السهل اعتماد الأداة نظرًا لحقيقة عدم الحاجة إلى تثبيت إضافي على الأجهزة، وأن خبرة Peer5 جنبًا إلى جنب مع Microsoft Cloud وOffice 365 يجب أن تعني أن هذا "حل موثوق به".

ويتوفر Microsoft eCDN مقابل 0.50 دولارًا أمريكيًا لكل مستخدم شهريًا عند دمجه مع اشتراك سنوي، على الرغم من أن بعض المستخدمين قد أعربوا بالفعل عن عدم رضاهم عن أن هذه تكلفة إضافية مدفوعة، مع تعليق واحد يقرأ: "أود أن أرى هذا على أنه مجرد جزء من المعتاد ترخيص MS Teams".

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت في وقت سابق أنها تعمل على تحديث جديد لتطبيقها الشهير "Teams"، والذي سيعمل على إصلاح أحد أكثر الأجزاء المزعجة لمكالمات الفيديو، حيث سيجعل الأمر أكثر وضوحًا للمستخدمين لتشغيل كاميرا الويب الخاصة بهم أو إيقاف تشغيلها عند إجراء مكالمة.

وبحسب ما ذكره موقع Techradar المتخصص في أخبار التقنية، فإنه على الرغم من أن هذا يبدو وكأنه ميزة واضحة، فقد كافح مستخدمو Microsoft Teams منذ فترة طويلة مع عملية معقدة غير ضرورية لتشغيل الكاميرات الخاصة بهم أو إيقاف تشغيلها، وهو أمر تقول الشركة إنها ستقوم بإصلاحه الآن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر