تفسير حلم التمر للحامل

التمر
رؤية التمر في المنام
التمر
تفسير رؤية التمر في منام الحامل
التمر
التمر
2 صور
الطعام في المنام بصفة عامة من الرؤى المحمودة التي تحمل بداخلها الخير والبركة، مادام من الرزق الحلال الطيب. وإن حلم الشخص أنه يأكل طعاماً جميل الهيئة ويستمتع بطعمه؛ تكون رؤيته دليل خير بإذن الله، أما إن كان طعاماً سيئاً فهو دليل شؤم وشر، لقوله تعالى: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلالاً طَيِّباً وَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ» [البقرة: 168]. ورؤية أكل التمر في الحلم تستند إلى القيمة التي نعلمها جميعاً للتمور، اقتداءً بالنبي عليه الصلاة والسلام، وذكر الرطب أوالتمر في القرآن الكريم.
رؤية التمر في المنام
وبحسب تفسير "ابن سيرين"، فإن رؤية التمور وأكله في المنام، لها معانٍ كثيرة، فمن رأى أنه يأكل تمراً في غير وقته فإنه ينال شفاء وبركة وفرحاً، لقصة السيدة "مريم" عليها السلام وكان في غير أوانه. كما أن التمر في المنام يدل على الراحة النفسية والرزق. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "رأيت الليلةَ كأنا في دارِ عقبةَ بنِ رافعٍ ، وأتينا برَطْبٍ مِن رَطْبِ ابنِ طابٍ . فأوَّلْتُ : أن الرِّفْعَةَ لنا في الدنيا، والعاقبةَ في الآخرةِ ، وأن دينَنا قد طابَ.". والتمر مال حلال على قدر قلته وكثرته. والنخل يدل على المال. أكل التمر مع النواة معناها خلط الحلال بالحرام.

تفسير رؤية التمر للحامل

تفسير رؤية التمر في منام الحامل
المرأة الحامل التي ترى في المنام أنها تقوم بتناول التمر، فهذه الرؤية إشارة إلى تيسير ولادتها والصحة الجيدة التي ستتمتع بها هي وجنينها، كما تشير رؤيتها إلى تخلصها من المتاعب والآلام التي عانت منها طوال فترة الحمل وفرحتها بجنينها. وتدل رؤية أكل التمر في المنام للحامل على قدوم الخير والرزق والأموال الحلال التي ستحصل عليها الفترة القادمة وستغير حياتها إلى الأفضل. كما أن الرؤية تدل على السعادة والحياة الهادئة التي ستحظى بها الفترة القادمة والشفاء من الأمرض والتمتع بعمر مليء بالإنجازات والنجاحات. رؤية المرأة الحامل أنها تأكل التمر الشهي، فهذا يعني أنها سوف تحصل على خير وسعادة كبيرة عما قريب. أما إذا كانت الرؤية تتضمن أنها تأكل التمر الفاسد في المنام فتكون هذه الرؤية دليل على فقدان هذه المرأة لشيء عزيز على قلبها، ومن الممكن أن يكون هذا الشيء هو جنينها. والله أعلم.