اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

Zoom يستعد لطرح مميزات جديدة
Zoom يستعد لطرح مميزات جديدة

كشف تقرير حديث أن تطبيق "Zoom" يعمل حالياً على خدمة بريد إلكتروني، وتطبيق تقويم، حيث يمكن أن يظهر التطبيقان باسم "Zmail" و "Zcal"، ويمكن إطلاق هذه الخدمات في أقرب وقت ممكن في نهاية هذا العام.

قيد التطوير

ووفقاً لـ"safa - 24"، تشير المعلومات إلى أن هاتين الخدمتين قيد التطوير منذ عامين، ويمكن الإعلان عن Zmail و Zcal في مؤتمر Zoomtopia للشركة، المقرر عقده في نوفمبر من هذا العام.

منافسة شديدة

وبينما أصبح "Zoom" مرادفاً لمؤتمرات الفيديو منذ الوباء، فقد لا يزال من الصعب إقناع الناس بالتبديل إلى خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بهم، فقد يستخدم الأشخاص "Zoom" للاجتماعات ، لكن Gmail و Outlook لا يزالان من أكثر خدمات البريد استخداماً، لذا فإن خطة "Zoom" للهيمنة على مساحة العمل ستواجه منافسة شديدة عند إطلاقها.

تجديد نظام المراسلة

وفي محاولة أخرى لمواجهة Google Chat وMicrosoft Teams و Slack ، جدد Zoom نظام المراسلة الخاص به وأعطاه اسماً جديداً - Zoom Team Chat، حيث يقول Zoom أن شيئاً ما كان مفقوداً ، ولهذا السبب اضطروا إلى تغيير الاسم. وفقاً لـZoom ، هناك بعض الميزات الجديدة التي يجب أن تعزز العمل الجماعي والتعاون.

استعادة الخدمات

وكانت "Zoom" استعادت يوم الخميس الماضي خدماتها بعد شكاوى عديدة وردتها من جانب عشرات الآلاف من المستخدمين بشأن انقطاع الخدمة، ما تسبب في وقف نظام الاتصال الذي أصبح أداة أساسية للعمل منذ ظهور الوباء.
وذكرت الشركة المالكة لتطبيق الاجتماعات عن بعد في تغريدة عبر "تويتر": "كل شيء يجب أن يعمل بشكل طبيعي حالياً، نحن نواصل مراقبة الموقف".

آلاف الشكاوى

وكان أكثر من 40 ألف مستخدم قد أبلغوا عن توقف خدمات "Zoom"، بحسب موقع "داون ديتيكور". لرصد الأعطال في خدمات التكنولوجيا.

بطء وتراجع

وعانت الشركة من بطء في الطلب خلال العام الماضي جزئياً لأن مزيداً من المستخدمين عادوا للعمل من المكاتب، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.
وتعاني شركة "Zoom" من تراجع الطلب، بعد أن شهدت اهتماماً قياسياً في بداية تفشي جائحة كورونا مع تحول العمل والدراسة إلى الإنترنت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر