اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زووم تضيف أدوات جديدة لتسهيل التواصل في الاجتماعات

زووم تضيف أدوات جديدة لتسهيل التواصل في الاجتماعات
برنامج زووم - الصورة من موقع techradar

يعد برنامج زووم أحد أفضل تطبيقات الدردشة عبر الفيديو المتوفرة حالياُ، وذلك لأنه مجاني للاستخدام الشخصي، وبإمكانه إجراء واستيعاب مكالمات الفيديو الكبيرة.

وفي هذا الصدد، فقد أضافت شركة تطبيق مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت زووم أدوات جديدة لتسهيل التعاون والتفاعل بين المستخدمين، على أمل أن تصبح الاجتماعات الافتراضية مثمرة بدرجة أكبر وممتعة أيضاً.

إضافة مجموعة من الأدوات الجديدة

ووفقاً لموقع "سي نت" دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فقد كشفت زووم عن إضافة مجموعة الآلات الجديدة في بيان عبر الإنترنت، مشيرةً، إلى أن التحديث يستهدف تحسين التفاعل بين المشاركين في الاجتماعات وجعل الغرف الفرعية أكثر جاذبية.

وأشار الموقع، إلى أنه مع اتجاه المزيد من الشركات إلى تبني نظام العمل الهجين الذي يجمع بين العمل من المكتب والعمل من المنزل، تتطلع زووم إلى الابتكار المساعدة في اتاحة بعض التفاعلات المرتجلة والمصادفات التي تحدث بين الموظفين داخل المكاتب، أثناء تواصلهم في الاجتماعات الافتراضية عبر تطبيق زووم.

تفاصيل الأدوات الجديدة

وبحسب بيان الشركة، فعلى سبيل المثال تتيح خاصية "وضع التعاون" الجديدة في تطبيق زووم ترقية نموذج شاشة المشاركة لتصبح تفاعلية، ويستطيع في هذه الحالة مدير الاجتماع بدء التجارب التعاونية لأي تطبيق خلال الاجتماعات وجلسات العصف الذهني وغير ذلك.

كما أن "الغرف الفرعية" على تطبيق زووم تساعد في زيادة التعاون والتفاعل أثناء اجتماعات التطبيق من خلال تقسيم الاجتماعات الكبيرة إلى وحدات أصغر، وبالتالي تقلص الحواجز أو القيود التي يمكن أن يواجهها أي مشارك عندما يجد نفسه مضطراً للحديث أمام عدد كبير من المشاركين.

كما يتيح التطبيق الآن إضافة بعض الألعاب وإعادة إنشاء أماكن اجتماع فعلية، حيث تريد زووم مساعدة الشركات في التفاعل بفاعلية أكبر مع المشاركين في الاجتماع.

عن برنامج زووم

برنامج زووم أو بالإنجليزية Zoom Meetings هو من المنصات المشهورة جداً، والتي تقدم خدمات مهمة جداً، حيث تعمل على تسهيل عملية التواصل مع بين الأفراد والجماعات في أي وقت وأي مكان حول العالم.

ويوفر البرنامج القدرة على التواصل بالصوت والصورة مع الأصدقاء وزملاء العمل بجودة ودقة عالية HD، حيث أنه من السهل الدردشة مع 100 مستخدم في نفس الوقت.

المنصة مهمة ويستخدمها الكثير من الجهات الرسمية والحكومة والشركات الخاصة، إضافة إلى الأفراد العاديين والمستخدمين الذين يعملون في مجال الربح من الإنترنت أو العمل الحر، فهو أداة لتواصل فريق العمل في مكان ما بدون الحاجة للخروج من المنزل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"