اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

غوغل تطور نظارة للترجمة الفورية باستخدام الذكاء الاصطناعي

شركة غوغل
غوغل تطور نظارة للترجمة الفورية باستخدام الذكاء الاصطناعي - الصورة من موقع DW

كشفت شركة خدمات الانترنت والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة غوغل النقاب عن تطور ثوري في تسهيل التواصل بين الناس عبر لغات مختلفة باستخدام نظارة تستطيع عرض الترجمة من اللغات الأخرى في مدى رؤية المستخدم.

نظارة للترجمة الفورية باستخدام الذكاء الاصطناعي

وتفصيلاً، فقد كشفت غوغل خلال مؤتمر "مطوري غوغل آي/أو" عن نموذج اختباري لنظارة تستطيع عرض الترجمة من اللغات الأخرى في مدى رؤية المستخدم أثناء أي محادثة مع شخص آخر.

وأوضحت الشركة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، إنه سيكون خلال وقت قصير للغاية، في مقدور مستخدمي الإنترنت في العالم البحث عن أي معلومات بمجرد توجيه كاميرا الهاتف الذكي المتصل بالإنترنت إلى أي شيء مطلوب معرفة معلومات عنه.

ووفقاً لغوغل، فإن مجرد صورة لأي طعام سيكون كافياً لمعرفة كل المطاعم الجيدة التي توفر هذا الطعام في المنطقة القريبة من المستخدم، كما يمكن توجيه كاميرا الهاتف الذكي إلى أرفف المقرمشات في أي متجر لاكتشاف أكثرها صحية.

تقنية الترجمة الفورية النصية

وفي إطار رؤيتها طويلة المدى تطور غوغل نظارات ذكية تستطيع عرض الترجمة مكتوبة وبشكل آلي في مدى رؤية المستخدم. وأطلقت غوغل على هذه التقنية "الترجمة الفورية النصية".

ولم تكشف غوغل المزيد من التفاصيل الفنية الخاصة بهذه النظارة مثل عمر بطاريتها، وفي الوقت نفسه فإن النظارة من الخارج تشبه النظارة التقليدية ذات الإطار، باستثناء أنها أكبر قليلاً.

تكنولوجيا الواقع المعزز

وتعرف تكنولوجيا دمج المحتوى الرقمي في بيئة خارجية سواء على شاشة عرض مباشرة أو في مدى رؤية المستخدم باسم الواقع المعزز "أيه.آر"، والمعروف أن شركات أخرى مثل آبل وفيسبوك تعمل على تطوير نظارات ذكية باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز.

ومنذ سنوات قليلة عرضت شركة بوش الألمانية نموذجاً اختبارياً لنظارة تعرض أسهما لتحديد الاتجاهات أمام عين المستخدم لمساعدته في الوصول إلى مقصده.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"