اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

واتساب تتوقف عن دعم أجهزة أيفون التي تعمل بهذه الأنظمة

هواتف آيفون
واتساب تتوقف عن دعم أجهزة أيفون التي تعمل بهذه الأنظمة - الصورة من موقع CNN

كشفت منصة WABetaInfo، أن تطبيق واتساب الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم يخطط قريبًا لإيقاف الدعم عن عدد قليل من أجهزة iOS، حيث لن يعمل تطبيق التراسل بعد الآن مع أجهزة آيفون العاملة بنظام التشغيل iOS 10 و iOS 11، وذلك بدءًا في وقت لاحق من هذا العام.

وكان واتساب يخطط لإيقاف الدعم بالنسبة لأنظمة iOS 10 و iOS 11 في نهاية العام الماضي، ولكن لم يحدث ذلك حينها.

تحذير من واتساب لأصحاب هواتف أيفون التي تعمل بهذه الأنظمة

ويحذر تطبيق واتساب الآن مستخدمي أيفون الذين يستخدمون iOS 10 أو iOS 11 من أنهم بحاجة إلى تحديث أجهزة آيفون من أجل الاستمرار في استخدام التطبيق بعد 24 أكتوبر.

وعادة ما يتوقف التطبيق عن دعم بعض إصدارات أندرويد و iOS، للسماح للشركة بتقديم وظائف معينة قد لا تعمل عبر أنظمة التشغيل القديمة.

ويذكر مركز مساعدة واتساب الرسمي iOS 12 والإصدارات الأحدث على أنها أنظمة تشغيل مدعومة وموصى بها.

وقالت ملاحظة منشورة ضمن المركز: قم بتحديث أحدث إصدار من iOS لمواصلة استخدام واتساب.. يتوقف التطبيق عن دعم هذا الإصدار من iOS بعد 24 أكتوبر 2022.. يرجى الانتقال إلى الإعدادات ومن عام ومن ثم النقر فوق تحديث البرنامج لتحديد أحدث إصدار من iOS.

هواتف أيفون المتأثرة بقرار واتساب

وأما عن الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 10 و iOS 11 في الوقت الحاضر، فإنها ايفون 5 وأيفون 5 سي، ولن يتمكن المستخدمون الذين لديهم أجهزة أيفون هذه من استخدام التطبيق بدءًا من شهر أكتوبر.

وبالنسبة لمالكي هواتف أيفون 5 أس أو أيفون 6 أو أيفون 6 أس العاملة بنظام iOS 12. فلا داعي للقاق، لأن الشركة تستمر في دعمهم في الوقت الحالي.

وفي مركز تعليمات واتساب، تنض الشركة على أن مستخدمي أيفون بحاجة إلى استخدام iOS 12 أو إصدار أحدث لمواصلة استخدام التطبيق. بينما يحتاج مستخدمو أندرويد، على سبيل المثال، إلى إصدار أندرويد 4.1 أو أحدث، ومن خلال التحديث إلى إصدار iOS حديث، يمكنك الاستفادة أيضًا من أحدث تصحيحات الأمان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"