الصحة السعودية تفتح باب التصويت لكل العرب في جائزة المليون ريال

جائزة وعي
الصحة تفتح باب التصويت لكل العرب في جائزة المليون ريال - من حساب الجائزة بتويتر

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن فتح باب التصويت لكل العرب في جائزة وعي 2022م، والتي يتجاوز مجموع جوائزها المليون ريال.

جائزة وعي 2022

وكانت الصحة قد دشنت يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2022م مرحلة التصويت لجائزة وعي 2022 في موسمها الخامس والتي تقدم هذا العام بالشراكة مع مجلس الضمان الصحي، للفوز بجوائز يفوق مجموعها مليون ريال سعودي.

المراحل الأولى للجائزة

وبينت الوزارة، أن المراحل الأولى للجائزة والتي شملت استقبال المشاركات وتصفيتها وصولاً للقائمة القصيرة قد تمت محققة قفزة في المشاركات بمقدار الثلث عن الموسم الماضي.

وأشارت، إلى أن مرحلة التصويت سيتم فيها الإعلان عن المشاركات المرشحة في جميع المسارات الخمسة في الجائزة، ومن ضمنها المشاركات الفائزة والحاصلة على المراكز الأولى من تقييم لجنة التحكيم، والتصويت لها عن طريق الموقع الإلكتروني للجائزة، حيث إنه بإمكان الجميع التصويت.

كما سيتم بعد مرحلة التصويت تحديد المشاركات الفائزة بـ"جائزة الجمهور" والمراكز الأولى في الحفل الختامي الذي سيقام في الربع الرابع من العام الحالي.

أهداف الجائزة

وتهدف الجائزة إلى تشجيع مواطني العالم العربي على إنتاج محتوى إبداعي يسهم في إثراء الإعلام الصحي.

مرحلة التصويت تستمر لمدة عشرة أيام

وأضافت الصحة، بأن مرحلة التصويت ستستمر لمدة عشرة أيام تنتهي يوم الأحد 25 سبتمبر لتحديد المشاركات الفائزة بـ جائزة الجمهور من ضمن المشاركات التي تم ترشيحها للفوز من قبل لجنة تحكيم بناء على معايير معلنة.

تحفيز المجتمع

وتسعى وزارة الصحة من خلال الجائزة والتي سيتم توزيع جوائزها أواخر العام الجاري إلى تحفيز المجتمع على اتباع نمط حياة صحي للوقاية من الأمراض.

وبينت الوزارة، أن التصويت للمشاركة الفائزة يتم عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لجائزة وعي عبر الرابط.

عن جائزة وعي

وتعد جائزة وعي إحدى مبادرات وزارة الصحة بالشراكة مع مجلس الضمان الصحي التعاوني، وتهدف إلى تشجيع مواطني العالم العربي على إنتاج محتوى إبداعي يُسهم في إثراء المحتوى التوعوي في المجال الصحي، تعزيزًا للعادات الصحية السليمة، وتوعية بالمخاطر والآثار السلبية التي قد تؤثر في الصحة العامة، وذلك من خلال المشاركة في مسارات الجائزة. وتشمل مسارات الجائزة (الفيلم القصير، الإنفوجرافيك، التصوير الإعلاني، الموشن جرافيك، والأفكار الإبداعية)، و"جائزة الجمهور" هي الجائزة التي تُحدد بناءً على نسبة التصويت لأكثر 10 مشاركات تحصل على نسبة تصويت أعلى من المشاركات المرشحة مع المشاركات الحاصلة على المراكز الأولى من لجنة التحكيم، إذ يمكن للمشاركة الحصول على أحد المراكز الأولى وجائزة الجمهور معًا، بناءً على نسبة التصويت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر