اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجان القاهرة السينمائي يعقد دورته الجديدة بدون "ضيف شرف"

شعار المهرجان - الصورة من الصفحة الرسمية للمهرجان على الفيس بوك
شعار المهرجان - الصورة من الصفحة الرسمية للمهرجان على الفيس بوك

كشف الناقد أندرو محسن مدير البرامج بمهرجان القاهرة السينمائي، عن الأفلام المنتظرة والجديد الذي يقدم، وذلك في الدورة الـ 44 من المهرجان المقرر عقدها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، لافتا إلى أن المهرجان سيتخلى هذا العام عن فكرة اختيار دولة "كضيف شرف"، ويستبدلها بتكريم اسم لامع من عالم الإخراج السينمائي.

حسين فهمي وأمير رمسيس وأندرو محسن ومحمد حفظي - الصورة من حساب أندرو محسن على الفيس بوك

وقال أندرو محسن خلال فيديو نشرته قناة المهرجان عبر موقع يوتيوب: حسين فهمي يعود للمهرجان بعد سنوات عديدة، ولديه خبرة جيدة وبالتأكيد لديه طموح يضيف لمسة جديدة للمهرجان، وأمير رمسيس مدير المهرجان لديه خبرة في المهرجانات، وأنا العنصر الذي توجد لديّ كواليس المهرجان.

وتابع:فى خلال الفترة الماضية أعلنّا عن مجموعة أفلام وفعاليات ستكون موجودة في هذه الدورة، فالناس اتطمنت أن الدنيا ماشية فى خط كويس، وفى الدورة الـ44 كان فى تغيرات طفيفة، أعدنا توزيع بعض المهمام، حالياً معانا من السنوات اللى فاتت أسامة عبدالفتاح مديراً لمسابقة أسبوع النقاد، وبقا معانا أسامة مرجان مسئول عن مسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى رشا حسني التي تعمل في برمجمة أفلام أسيا، وأضيف لها الأمريكتين.

وقال أندرو أن الدورة المقبلة ستشهد تكريم لاسم مهم من أسماء صناع الأفلام المهمين من المخرجين وسيكون هناك أكثر من جانب للاحتفال بهذا الاسم وقد تم تنفيذ هذا سابقًا مع المخرج العالمي فيلليني وهذا كبديل لعدم وجود دولة ضيف شرف العام الحالي.

وأشار: أن الأفلام التي تم اختيارها ستشهد تنوعاً من دول أمريكا اللاتينية وكذلك التنوع في جانب الأفلام العربية، مشيرًا إلى أن معايير اختيار الأفلام كان أبرزها: الجودة الفنية، التنوع الجغرافي، وتنوع الأفكار، إلى جانب أن الدورة 44 المقبلة ستشهد عدداً لا بأس به من العروض العالمية الأولى.

في سياق آخر قد قال الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، إنه بصدد التعاون مع جميع الدول العربية خلال الدورة القادمة، لافتًا إلى أنه مهتم جدًا بالسينما العربية سواء السورية أو اللبنانية أو المغربية أو حتى التونسية، كما يعمل على توقيع بروتوكولات تعاون بين مهرجان القاهرة وباقى المهرجانات الموجودة على الساحة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»