بدء توزيع أكثر من 23 ألف بطاقة "إسعاد" لكبار المواطنين والمتقاعدين وأصحاب الهمم ومحدودي الدخل

بطاقة إسعاد
بطاقة إسعاد

تم البدء بإصدار وتوزيع 23,034 بطاقة "إسعاد" على كبار المواطنين والمتقاعدين وأصحاب الهمم ومحدودي الدخل، وذلك ضمن جهود اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين الرامية إلى الارتقاء بجودة الحياة وتعزيز مستوى المعيشة والرفاه لدى المواطنين في إمارة دبي.

المستهدفون

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يستهدف إصدار البطاقات كبار المواطنين والمتقاعدين وأصحاب الهمم، ومحدودي الدخل من المواطنين في إمارة دبي بما ينعكس على تحقيق الاستقرار ودعم جودة حياة المواطنين.

تحقيق الدعم الاجتماعي للفئات المستفيدة

وتهدف بطاقة "إسعاد" إلى توفير الدعم الاجتماعي للفئات المستفيدة، حيث تقوم كل من شرطة دبي، هيئة تنمية المجتمع بدبي، وصندوق المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين في إمارة دبي، وصندوق أبوظبي للتقاعد، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالتواصل مع كافة المستفيدين وإصدار وتوزيع البطاقات عليهم.

توفير مقومات الحياة الكريمة

يذكر أنّ هيئة تنمية المجتمع في دبي باشرت بتوزيع بطاقات "إسعاد" على المواطنين تنفيذًا لتوجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين، والرامية إلى دعم كبار المواطنين والمتقاعدين وأصحاب الهمم ومحدودي الدخل وتوفير مختلف مقومات الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.

وينعكس توزيع بطاقة "إسعاد" على مستويات ومؤشرات الرعاية الاجتماعية في إمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام، وعلى مستوى الاستقرار ودعم جودة حياة المواطنين.

توفير كافة سبل الدعم للمواطنين

تجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين تعمل على توحيد جهود كافة الجهات المعنية في حكومة دبي من أجل توفير كافة سبل الدعم للمواطنين بمختلف فئاتهم وشرائحهم العمرية عبر استراتيجية عمل محددة تهتم بكل ما يخص المواطنين وضمان تحقيق المستهدفات التي وضعها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لهذا الملف على النحو الأمثل.

وتقوم اللجنة بمتابعة ملف الخدمات الاجتماعية مع الجهات المعنية وضمان تقديم خدمات متطورة ومتكاملة للمواطنين، إضافة إلى إطلاق واعتماد مجموعة شاملة من المبادرات.

مزايا إسعاد

تقدم بطاقة "إسعاد" مزايا عديدة تشمل مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والضيافة والترفيه والعقارات والمطاعم، وغيرها حيث تقوم أكثر من 7327 شركة ومؤسسة تجارية داخل دولة الإمارات، و92 دولة حول العالم بتقديم عروض وتخفيضات مميزة وحصرية لحاملي البطاقة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر