اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تقارير: iPhone 15 Ultra سيشهد قفزة هائلة في الإمكانيات مع ميزة Dynamic Island

صورة هاتف آيفون 14 برو ماكس
هاتف آيفون 14 برو وبرو ماكس الجديد - الصورة من إعلان أبل
صورة آيفون 14
هاتف آيفون 14 الجديد - الصورة من إعلان أبل الرسمي
صورة هاتف آيفون 14 برو ماكس
صورة آيفون 14
2 صور

كشفت شركة أبل منذ أسبوعين تقريبًا، عن سلسلة iPhone 14، في الحدث الخاص بها سنويا للكشف عن أحدث منتجاتها، وهو ما فتح المجال أمام بدء الشائعات حول الهاتف القادم iPhone 15.

وبحسب ما ذكره موقع gsmarena المتخصص في أخبار التكنولوجيا، فإنه من المتوقع أن تتخلى جميع طرز iPhone 15 عن Lightning لصالح USB-C، وهذا ليس مفاجئًا لأن USB-C سيصبح إلزاميًا في الاتحاد الأوروبي بعد بضعة أشهر فقط من طرح السلسلة 15 للبيع.

وأشارت بعض التسريبات إلى أنه قد يكون هناك بعض التعديل في التشكيلة القادمة من آيفون، حيث يتم إعادة تسمية طراز "Pro Max" باسم "Ultra"، وقد اقترح المحللون Ming-Chi Kuo وMark Gurman نفس الشيء بالفعل، ومن المنطقي أنها ستتماشى بشكل أفضل مع أنظمة تسمية Apple M1 وWatch، كما أن الشيء المثير للاهتمام في iPhone 15 Ultra أنه سيحتوي على بعض القطع الحصرية، بحسب التسريبات.

ويعد تسجيل الفيديو بدقة 8K أحد التقنيات المتوقعة في هواتف أبل القادمة، على الرغم من أنه من الممكن أيضًا أن يدعمها iPhone 15 Pro، ويقترح Kuo أيضًا أن Ultra ستحتوي حصريًا على عدسة منظار (6x أو 5x)، وبالإضافة إلى ذلك، ستعمل بطارية Ultra على تحسين عمر البطارية، حيث تدوم 3-4 ساعات أطول.

مع كل هذه الترقيات الحصرية، من المتوقع أن يرتفع سعر iPhone 15 Ultra مقارنة بـ 14 Pro Max، وربما يبدأ من 1200 دولار (بدلا من 1100 دولار)، لكن هذا لم يتحدد بعد.

وبالنسبة لبقية السلسلة، سيكون هناك بعض التوحيد، حيث إنه من المتوقع أن تتبنى النماذج الأربعة تصميم Dynamic Island، ومع ذلك، سيظل الزوجان يستخدمان طبقات مختلفة من الشرائح، مع انتقال طرازي Pro وUltra إلى Apple A17 الجديد، في حين أن iPhone 15 و15 Plus سيحصلان على الأرجح على A16 الحالي.

وكانت هناك بعض التكهنات بأن الجزئية الخاصة بخاصية FaceID يمكن أن تكون أسفل الشاشة، تاركة ثقب الكاميرا فقط، لكن الأمر سيستغرق شهورًا من التطوير قبل أن يتضح ما إذا كانت هذه التقنية قابلة للتطبيق أو ما إذا كان سيتعين عليها الانتظار لمدة عام آخر.

وأطلقت الشركة الأمريكية العملاقة أخيرًا الهواتف الذكية آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس مع درجة إعادة تصميم جديدة تمامًا عند مدخلها، مما أدى إلى إعادة تصميم أول عرض كبير منذ عام 2017.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر