اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عروض جوية متنوعة تزين سماء جدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي
عروض جوية متنوعة تزين سماء جدة - الصورة من حساب وزارة الدفاع بتويتر

تزامناً مع اقتراب اليوم الوطني السعودي الـ 92 الذي يوافق 23 سبتمبر الحالي 2022م، زينت طائرات القوات الجوية السعودية سماء جدة، ورسمت تحية فخر وعز وانتماء للوطن والقيادة الرشيدة والشعب السعودي في ذكرى اليوم الوطني.

العروض الجوية تزين سماء جدة

ونشرت وزارة الدفاع، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، مجموعة صور وفيديوهات للعروض الجوية التي زينت سماء جدة احتفالاً باليوم الوطني، فيما شكل الصقور شعار المملكة العربية السعودية بطائراتهم.

وكانت الوزارة، قد أعلنت في وقت سابق عن مشاركتها بعروض جوية وتشكيلات بحرية، في 14 مدينة بمختلف المناطق، وذلك احتفاءً باليوم الوطني الـ92 للمملكة.

الاستعداد للاحتفال باليوم الوطني 92

وكشفت وزارة الدفاع، أن القوات الجوية الملكية السعودية مستعدة للاحتفال باليوم الوطني الـ92، في سماء 14 مدينة.

وأوضحت الوزارة، أن 4 أنواع من الطائرات تشارك بها القوات الجوية الملكية السعودية، في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ92.

وتلك الطائرات هي:

1- الطائرة (ف 15 إس).

2- الطائرة تايفون.

3- الطائرة تورنيدو.

4- الطائرة (ف 15 سي).

حزمة من الفعاليات والأنشطة في 14 مدينة

ومؤخراً كشفت وزارة الدفاع، أنها أنهت كافة استعداداتها وتجهيزاتها للاحتفاء باليوم الوطني الـ 92 الذي يوافق 23 سبتمبر الحالي، حيث تشارك كافة أفرع القوات المسلحة السعودية بحزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي ستقام في جميع مناطق المملكة.

وتنفذ القوات الجوية الملكية السعودية عروضًا جوية بطائرات متنوعة في 14 مدينة، هي: (الرياض، جدة، الدمام، الجبيل، الإحساء، الطائف، الباحة، بلجرشي، تبوك، أبها خميس مشيط، الخبر، حفر الباطن، والجوف).

مشاركة القوات البحرية الملكية السعودية

كما تشارك القوات البحرية الملكية السعودية في فعاليات اليوم الوطني، بمسيرة للدراجين في محافظة الدرعية، وذلك بالتعاون مع هيئة تطوير بوابة الدرعية والاتحاد السعودي للرياضة للجميع، ومسيرة أخرى في الواجهة البحرية في جدة تضم عربات عسكرية وفريق دراجين واستعراض خيّاله، فيما يشهد شاطئ الفناتير في الهيئة الملكية بالجبيل عدة استعراضات من أبرزها استعرض بحري بالقطع البحرية الحديثة، وآخر جوي بالطائرات العمودية.

مشاركة القوات البرية الملكية السعودية

فيما تنظم القوات البرية الملكية السعودية بمناسبة اليوم الوطني، مسيرة عربات عسكرية في عدد من المدن العسكرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر