"شؤون الحرمين" تكمل استعدادها لاستقبال المعتمرين خلال إجازة اليوم الوطني

"شؤون الحرمين" تكمل استعدادها لاستقبال المعتمرين خلال إجازة اليوم الوطني
"شؤون الحرمين" تكمل استعدادها لاستقبال المعتمرين خلال إجازة اليوم الوطني

كشفت الإدارة العامة للتفويج ممثلة بإدارة تفويج المصلين التابعة لوكالة الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود في السعودية، عن استعدادها لاستقبال الزوار والمصلين خلال إجازة اليوم الوطني، وذلك بتفويج المصلين إلى المصليات المخصصة لهم والحرص على عدم الجلوس في المشايات الرئيسة والفرعية، وذلك عبر كوادر بشرية لديها الخبرة الكافية للتعامل مع كثافة الحشود وتوجيه المصلين حسب الأماكن الأقل كثافة تجنباً لعدم حدوث ازدحام، وذلك استمراراً لتحسين جودة الخدمات المقدمة لزوار بيت الله الحرام.

الحرص على عدم تجمع المصلين

وحول ذلك، قال خلف بن نجر العتيبي مدير إدارة تفويج المصلين: إن الوكالة تحرص على عدم وجود تكدس وتجمع في جميع المصليات، وفي حال امتلائها يتم توجيه المصلين إلى مصليات التوسعة السعودية الثالثة ومصليات الساحات.

تقديم أرقى الخدمات

يأتي ذلك ضمن توجيهات ودعم المهندس أسامة بن منصور الحجيلي وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود، وبإشراف مباشر من محمد بن مصلح الجابري مساعد الرئيس العام للشؤون الخدمية والفنية والميدانية، والشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس تنفيذاً لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة، بتقديم أرقى وأفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

اليوم الوطني السعودي

يُعتبر اليوم الوطني السعودي أحد أهم الأعياد التي تحرص القيادة السعودية على الاحتفال بها سنوياً في يوم الـ23 سبتمبر، وذلك عقب أن أمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باعتبار اليوم الوطني السعودي عطلة رسمية وطنية منذ عام 2005 في الذكرى الـ92 له.
ويُعدّ هذا اليوم موعد ميلاد المملكة العربية السعودية، إثر توحيد مملكتي نجد والحجاز تحت قيادة الملك عبدالعزيز آل سعود في عام 1351، وجهاد دام 32 عاماً.

إجازة اليوم الوطني

وعن موعد إجازة اليوم الوطني 2022، فإنه يتم اعتبار يوم 23 سبتمبر إجازة رسمية كل عام لجميع العاملين في القطاع العام والخاص، وكذلك القطاع المصرفي والمدارس والجامعات.
لكن يُلاحظ أنه إذا صادف هذا اليوم موعد عطلة أسبوعية، أو أي عطلة أُخرى، فإنه يتم استبداله بيوم آخر من قبل وزارة الموارد البشرية، ويُصادف اليوم الوطني هذا العام يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، لذا قررت وزارة الموارد البشرية جعل إجازة اليوم الوطني 2022 يومَي الأربعاء والخميس معاً لجميع الموظفين والمدارس والجامعات.

إجازة البنوك

أمّا بالنسبة لإجازة البنوك والعاملين في القطاع المصرفي، فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية بأنها سوف تبدأ يوم الخميس 22 سبتمبر 2022، حيث يصادف يوم 23 سبتمبر 2022 يوم الجمعة.
وقال البنك في تعميم له، إنه يجب على البنوك ومراكز الصرافة فتح عدد من الفروع في الأماكن التي تستدعي الحاجة إلى التعامل مع البنوك أو مراكز الصرافة وفي المطارات والمنافذ الحدودية المختلفة للعمل فترة معينة خلال إجازة اليوم الوطني.
وأضاف أن على هذه الجهات إبلاغ البنك المركزي بأسماء الفروع ومواعيد عملها والإعلان عن ذلك بالوسائل المناسبة.
وأكد أنه يجب على شركات التأمين ومزاولي الخدمات المساندة للتأمين التي تقدم خدمات التأمين الصحي التأكد من استمرار العمل في أقسام مطالبات التأمين الصحي خلال إجازة اليوم الوطني لتلبية احتياجات المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية.
وبين أن ذلك يأتي استناداً إلى صلاحيات البنك المركزي في تحديد أيام عطلات الجهات الخاضعة لرقابته وإشرافه وساعات العمل فيه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر