اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلاق النسخة الثانية من برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني .. التسجيل يستمر حتى 26 سبتمبر

شركة البحر الأحمر للتطوير
شركة البحر الأحمر للتطوير

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني، وذلك بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، حيث يبدأ التسجيل في البرنامج، اليوم الأربعاء.

إطلاق النسخة الثانية من برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد أطلقت شركة البحر الأحمر للتطوير بالتعاون مع صندوق "هدف"، اليوم الأربعاء، برنامجها التدريبي المنتهي بالتوظيف لـ100 مستفيد ومستفيدة كدفعة أولى من اتفاقية تدريب 1000 مستفيد ومستفيدة التي تم توقيعها في وقت سابق من مطلع العام الجاري 2022، وستتوالى الدفع على مراحل بما يتناسب مع احتياجات المشروع التشغيلية، وذلك استكمالاً للنجاح الذي حققه البرنامج في نسخته الأولى العام الماضي وبهدف دعم وتأهيل الكوادر الوطنية.

أهداف برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني

وأوضحت الشركة أن برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني يهدف إلى تزويد الشباب السعودي بالمهارات والمعرفة اللازمة لشغل وظائف المستقبل، ودعم الشباب السعودي ليكونوا جزءًا من تطوير مشروع البحر الأحمر كوجهة سياحية فاخرة، وإيجاد مسارات مهنية جديدة تدعم الشباب السعودي في قيادة مستقبل القطاع السياحي والقطاعات المساندة في المملكة، إلى جانب الترويج للتخصصات الدراسية التي قد تنسجم مع الاحتياجات التشغيلية لمشاريع شركة البحر الأحمر للتطوير وتأهيل المواهب المحلية لدخول سوق العمل. وذكرت الشركة أن البرنامج سيؤهل الخريجين للحصول على شهادة الدبلوم، بحيث سيتم توظيفهم في وجهة البحر الأحمر، أو مع أي من الشركاء.

موعد ورابط التسجيل في البرنامج

ووفقًا لما ذكرته الشركة، يبدأ التسجيل في البرنامج، اليوم الأربعاء، ويستمر حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 26 سبتمبر الجاري، عبر الرابط التالي:

https://www.bunyanacademy.edu.sa/ar/apply

شروط التقديم في البرنامج

ويشترط للتقديم في البرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون المتقدم 18 عامًا فما فوق، وأن يحمل شهادة ثانوية عامة بنسبة لا تقل عن 60%، وأن يكون متفرغ للدراسة بانتظام في البرنامج، ولم يُدعم سابقًا ببرامج التدريب المرتبطة بالتوظيف مع "هدف"، وأن يكون مسجلاً في البوابة الوطنية للعمل "طاقات".

مسارات ومدة تنفيذ البرنامج

يشمل البرنامج مسارين في الضيافة الفاخرة، دبلوم في عمليات الفنادق الفاخرة حيث سيتعلم الطلاب مهارات تقديم خدمات الإقامة الفندقية الفاخرة بدءًا من المبيعات مرورًا بخدمات العملاء ووصولاً إلى تطبيق السياسات والإجراءات اللازمة لضمان سير العمليات التشغيلية بالشكل المناسب، ودبلوم في فنون الطهي وإدارة المطاعم حيث سيكتسب الطلاب مجموعة من المهارات العملية بما في ذلك شراء وتجهيز المكونات وإعداد قوائم الطعام وتحضير وتقديم الأطعمة والمشروبات.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج سينطلق خلال شهر أكتوبر المقبل، ويستمر البرنامج لمدة عامين و6 أشهر، حيث ينقسم إلى 3 مراحل:

- البرنامج التأسيسي لمدة 6 أشهر.

- التدريب المهني 18 شهرًا.

- 6 أشهر للتدريب على رأس العمل.

مزايا البرنامج

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يغطي التالي: (الرسوم الدراسية، والحقائب التدريبية (حسب الحاجة) والكتب والزي الرسمي، ومكافأة شهرية خلال برنامج التدريب المهني قدرها 2000 ريال سعودي ولمدة 18 شهرًا فقط، وتوفير خيارات سكنية بالقرب من مرافق التدريب بأسعار مناسبة).

اتفاقية لتنفيذ برامج تدريبية مرتبطة بالتوظيف لـ1000 مستفيد ومستفيدة

وكان صندوق تنمية الموارد البشرية، وشركة البحر الأحمر للتطوير، قد وقعا، خلال شهر مايو الماضي، الاتفاقية الثانية لدعم وتأهيل الكوادر الوطنية من خلال تنفيذ برامج تدريبية مرتبطة بالتوظيف لـ1000 مستفيد ومستفيدة في مجالات (الضيافة، والأمن السياحي، وتقنية المعلومات)، وذلك لمدة 18 شهرًا للتدريب الأكاديمي، على أن يتم توظيفهم في مشروع البحر الأحمر بعد إتمام فترة التدريب. وحدد الجانبان مدة تنفيذ البرنامج التدريبي بـ30 شهرًا وفق ما يلي برنامج تأسيسي ويركز على تطوير اللغة الإنجليزية بحد أقصى 6 أشهر بناءً على نتائج تحديد مستوى اللغة الإنجليزية لكل متدرب، و 18 شهرًا تدريب أكاديمي، و6 أشهر تدريب على رأس العمل. ويشارك صندوق "هدف"، بموجب الاتفاقية، في دفع تكاليف التدريب الأكاديمي والمكافآت للـمستفيدين، في حين سيتعين على شركة البحر الأحمر الالتزام بمتابعة تنفيذ البرنامج التدريبي بما يضمن جودته وتحقيق أهدافه المرتبطة بالتوظيف وتسهيل إجراءات الصندوق لتنفيذ عملية متابعة التدريب والزيارات الميدانية للوحدات التدريبية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر