اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شركة البحر الأحمر للتطوير توقع 3 اتفاقيات جديدة مع علامات ضيافة عالمية فاخرة

شركة البحر الأحمر للتطوير توقع 3 اتفاقيات جديدة مع علامات ضيافة عالمية فاخرة
شركة البحر الأحمر للتطوير

وقعت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم، 3 اتفاقيات جديدة مع علامات تجارية عالمية في قطاع الضيافة لإدارة وتشغيل مجموعة من فنادق المرحلة الأولى من وجهة البحر الأحمر.

تفاصيل الاتفاقيات الثلاثة

وأوضحت الشركة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أنه تم توقيع الاتفاقيات على هامش مشاركتها في مؤتمر "قمة مستقبل الضيافة" في الرياض.

وتشمل هذه العلامات كلاً من:

1- "محمية الريتز- كارلتون ".

2- منتجعات "ميرافال".

3- فنادق"روزوود"، الشركة العالمية للضيافة الفاخرة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو، إن توقيع هذه الاتفاقيات يضيف للثقة العالية عالمياً التي يضعها قطاع الضيافة في وجهة البحر الأحمر، ويؤكد على تزايد إقبال رواد القطاع على الفرص في سوق السياحة المتنامي بوتيرة متسارعة في المملكة العربية السعودية.

رسم مستقبلاً مشرقاً لقطاع السياحة السعودي

وكشف باغانو، أن عدد المنضمين للوجهة بلغ 12 علامة ضيافة عالمية، فضلاً عن تسجيل اثنين من تلك العلامات التجارية ضمن أول حضور لمنتجعاتها في الشرق الأوسط في وجهة البحر الأحمر، والذي يرسم مستقبلاً مشرقاً لقطاع السياحة السعودي.

وتابع: "نتطلع قدماً للعب دور فاعل في استقطاب أنظار العالم لهذه الوجهة غير المكتشفة من العالم بعد، وفي الوقت ذاته نحرص من خلال تطوير وجهاتنا لإرساء معايير جديدة للتنمية المستدامة حول العالم".

وستنضم شركات الضيافة الفاخرة الثلاث إلى مجموعة من أبرز علامات الضيافة العالمية التي أبرمت اتفاقيات لإدارة وتشغيل الفنادق سابقاً في وجهة البحر الأحمر.

وشملت علامات الضيافة العالمية التالي:

- "إديشن هوتلز".

- "فنادق ومنتجعات سانت ريجيس"، التابعة لـ "مجموعة ماريوت الدولية".

- "فنادق ومنتجعات فيرمونت".

- "رافلز للفنادق والمنتجعات".

- "إس إل إس هوتيلز & ريزيدنسيز"، التابعة لمجموعة الضيافة العالمية "أكور".

- "جراند حياة"، التابعة لمجموعة "حياة للفنادق".

- "إنتركونتيننتال للفنادق والمنتجعات".

- "Six Senses"، التابعة لـ "مجموعة فنادق إنتركونتيننتال".

- "مجموعة جميرا"، وهي شركة عالمية للفنادق الفاخرة.

استقبال الضيوف في وجهة البحر الأحمر سيتم نهاية العام لحالي

تجدر الإشارة، إلى أن وجهة البحر الأحمر اجتازت بالفعل محطات مهمة في أعمال التطوير، ويتواصل العمل فيها لاستقبال الضيوف بحلول نهاية العام، عندما يتم افتتاح أول فنادق الوجهة، وسيتم إنجاز المرحلة الأولى التي تضم 16 فندقاً في عام 2023.

وتتألف وجهة البحر الأحمر عند اكتمالها في عام 2030 من 50 فندقاً توفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية، إضافة إلى أكثر من 1000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، وستضم الوجهة كذلك مطاراً دولياً، ومراسي فاخرة، وملاعب جولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"