اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السفارة البريطانية بالسعودية: الإعفاء الإلكتروني لتأشيرة دخول بريطانيا لا يشمل الطلاب

السفارة البريطانية بالسعودية: الإعفاء الإلكتروني لتأشيرة دخول بريطانيا لا يشمل الطلاب
بريطانيا

بعد إعلان السفارة البريطانية في المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، إعفاء مواطني المملكة من إجراءات التأشيرة، فقد أعلنت القائمة بالأعمال في السفارة البريطانية بالمملكة، عن تفاصيل الإعفاء الإلكتروني لتأشيرة الدخول لبريطانيا للمواطنين السعوديين ابتداءً من شهر يونيو المقبل.

وأوضحت، أن الطلاب الذين يترددون على المملكة المتحدة، فلا يحق لهم الحصول على هذه الفيزا، مؤكدةً، على أنه في حالة حصول الشخص على نوع آخر من الفيزا لا داعي لاستبدالها.

وأشارت في لقاء على قناة "الإخبارية"، إلى أن تأشيرة الزيارة قد تكون مفيدة للدراسة أو الزيارات الطبية أو غيرها إلا أنها لا تتعدى الستة أشهر ولمرة واحدة فقط.

إعفاء إلكتروني لتأشيرة دخول بريطانيا

وبينت القائمة بالأعمال في السفارة البريطانية بالمملكة، أنه كل المطلوب هو التقديم الإلكتروني للحصول على تأشيرة دخول بريطانيا، وإدخال بيانات جواز السفر وتاريخه.

ولفتت، إلى أنه في حالة التقديم قبل 48 ساعة من السفر يمكن الحصول على الفيزا خلال 24 ساعة، وهو أسرع من الطريقة التقليدية، ويتم التقديم للحصول على الفيزا خلال فترة من 3 أشهر إلى 48 ساعة قبل السفر.

سعر تأشيرة الدخول لبريطانيا

وأفادت، أن تكلفة إصدار الفيزا الواحدة تبلغ 30 جنيهًا إسترلينيًا، فعلى سبيل المثال في حال اصطحاب العائلة سيكون التقديم الإلكتروني أسرع وأوفر، دون الحاجة لأخذ جواز السفر إلى السفارة. لافتةً، إلى أن الإعفاء الإلكتروني هي لنوع معين من التأشيرات، وهي تأشيرة الزيارة التي تصل مدتها لستة أشهر وتكون لمدة واحدة.

وكانت سفارة المملكة بالمملكة المتحدة، قد رحبت في وقت سابق، بقرار السلطات البريطانية إعفاء مواطني المملكة من إجراءات التأشيرة.

وأبانت السفارة، أنه يمكن الاكتفاء بحصول المواطنين على إعفاء الكتروني لدخول المملكة المتحدة، معبرة عن إشادتها بهذه الخطوة، متمنية مزيدًا من التقدّم والازدهار للبلدين الصديقين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"