اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل بطاقات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي 92

اليوم الوطني السعودي 92
اليوم الوطني السعودي 92
اليوم الوطني السعودي 92
اليوم الوطني السعودي 92
اليوم الوطني السعودي 92
اليوم الوطني السعودي 92
2 صور

يحتفل السعوديون، يوم غد الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022، باليوم الوطني السعودي الـ92، وتتعدد وتتنوع مظاهر الاحتفال بهذا اليوم العظيم في كافة مناطق ومدن المملكة احتفاءً بالإنجازات التي حققتها المملكة على مدار 92 عامًا.

واحتفالاً بهذه المناسبة الوطنية، تقام عروض الألعاب النارية، والعروض الجوية والبحرية والعسكرية، والحفلات الموسيقية والمهرجانات والعروض الترفيهية وغيرها من الفعاليات المميزة.

ويحرص أبناء المملكة على تبادل العديد من رسائل التهنئة والعبارات التي تعبر عن فرحتهم وسعادتهم وفخرهم بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبهم. ونستعرض في السطور التالية، أجمل بطاقات وعبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ92.

أجمل بطاقات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي 92

- كل عام والسعودية تعانق السماء مجدًا، وتحضن السحاب فخرًا وعزًا، دُمتِ يا بلادي حُبًا وعشقًا للأبد.

- كل عام وأنت فخرنا وعزنا، حفظك الله وحماك يا أغلى وطن.

- كل عام يا وطني وأنت لنا دار.

- 92 عامًا من المجد والرخاء والازدهار والأمن والأمان والتطور، ستبقى شامخًا يا وطني.

- عيدنا الوطني قصة عشق ومجد بدأت قبل 92 عامًا، وستظل حتى آخر العمر.

- ها قد أطلت علينا الذكرى الـ92 من اليوم الوطني، ذلك اليوم الذي جمع شموخ الأمة وعزها وارتقى بحضارتنا لنصل إلى ما نحن عليه في يومنا هذا، كل عام والوطن وأبناء الوطن بألف خير.

- 92 عامًا، عام يأتي وعام يمضي وكل عام يخلد حب الوطن أكثر من الذي مضى، حماك الله يا دولة التوحيد.

- بنينا المجد بالهمة، وتعلينا كل قمة، أنا سعودي، أنا الهمة.

- كل عام ووطن المجد مزدهرًا بالتقدم، متصدرًا بالإنجاز.

- مهما مرت الأيام والسنوات، سيظل حبك قابع في أعماق قلبي يا وطني لا يبدله ولا يغيره أي شيء، حفظك الله يا دولة التوحيد.

- كل عام وأنت يا وطني عاليًا في السماء، فأنت مصدر فخر لي إلى الأبد.

- كل عام وأنت يا وطني الدار والوطن.

- ستظل حروف اسمك وسام شرف أحمله بكل اعتزاز وفخر.

- عيدك سعيد يا درة الأوطان ومهجة القلب وعشق الفؤاد.

- 92 عامًا كان عنوانها العطاء والعراقة والمجد، كل عام والوطن في عز وخير.

اليوم الوطني السعودي

في 23 سبتمبر من كل عام، يحتفل السعوديون باليوم الوطني، وهو اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة العربية السعودية تحت راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، حيث يعود تاريخ اليوم الوطني السعودي إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - ويتضمن هذا المرسوم تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى اسم المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداء من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق الأول من برج الميزان 23 سبتمبر 1932م.

فعاليات وأنشطة اليوم الوطني الـ92 تستمر 9 أيام

يذكر أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، قد أعلن عن إطلاق برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني الـ92 تحت شعار "هي لنا دار"، وهو الأضخم في تاريخ الاحتفالات الوطنية.

وتستمر فعاليات البرنامج 9 أيام في مختلف مناطق المملكة في الفترة من 18 إلى 26 سبتمبر الجاري، ويشمل البرنامج عروض جوية وبحرية وعسكرية، وعروض الألعاب النارية، وحفلات موسيقية ومهرجانات متنوعة، و"ثروة وطن" من سيرك دو سوليه، وفعاليات "عز الوطن" بتنظيم وزارة الداخلية، وليالي وطن، وفعاليات مصاحبة وأنشطة تفاعلية. وللاطلاع على برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني السعودي الـ92 (اضغط هنا).

هوية اليوم الوطني السعودي الـ92

وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، قد أطلق يوم 13 أغسطس الماضي، هوية اليوم الوطني السعودي الـ92، الذي يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام، وجاءت الهوية لتتناسب مع مشاريع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تكونت من شعارين مدمجين، أحدهما لفظي والآخر فني، يستلهمان في مجموعهما طموح أبناء المملكة وانتماءهم ووحدتهم.

تتخذ هوية اليوم الوطني شعارها اللفظي من عبارة "هي لنا دار" لما يتعلق بالجملة من دلالات صادقة وعميقة، فضلاً عن ملامستها وجدان السعوديين الذين اعتادوا وصف وطنهم بالدار في كثير من الأغاني والقصائد الشعبية التي تمثل جزءًا من تراثهم وحاضرهم، كما استلهمت الهوية شعارها الفني من احتضان المملكة كل من هو على أرضها، وتسخير إمكانياتها لهم، حيث صممت الشعار على خريطة البلاد، وكتبت عبارة "هي لنا دار" بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي، كما دعمت التصميم بمجموعة من الألوان العاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة كـ(النمو، والأمان، والطموح، والعزيمة، والحكمة، والولاء).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر