اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد زيت اللافندر واستخداماته للبشرة 

فوائد زيت اللافندر للبشرة
فوائد زيت اللافندر للبشرة
زيت اللافندر
زيت اللافندر
فوائد زيت اللافندر للبشرة
زيت اللافندر
2 صور

يقدم زيت اللافندر العديد من الفوائد بما في ذلك العناية بالشعر والبشرة. اقرأي هذه المقالة للتعرف على جميع مزايا هذا الزيت العطري لبشرتك.

زيت اللافندر للعناية ببشرتك

زيت اللافندر



يستخدم زيت اللافندر في العديد من المنازل لفوائده العديدة للصحة والبشرة وكذلك للعناية بالشعر. يُسكب هذا الزيت العطري حتى على الزهور المجففة ذات الرائحة. يتم استخراج هذا الزيت من نبات اللافندر ويعمل كعنصر نكهة في الأطعمة والمشروبات والصابون والعديد من مستحضرات التجميل أيضاً. جنباً إلى جنب مع العطر المنعش، لديه العديد من الوظائف الهامة الأخرى. يساعد في جعل البيئة مريحة وخالية من الإجهاد ومنعشة. إنه أحد أفضل العلاجات الطبيعية لتعزيز النوم الجيد وتعزيز الحالة المزاجية .
يقلل من حب الشباب
يمكن أن يساهم زيت اللافندر في قتل البكتيريا، وهذا يساعد على الشفاء ومنع العديد من مشاكل الجلد بما في ذلك حب الشباب. يساعد الزيت العطري في فتح المسام وتقليل الالتهاب، إذا تم وضعه على الجلد.
يحتوي زيت اللافندر على خصائص مفيدة يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب أو البثور في الجلد بسرعة وفعالية. تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في هذا الزيت العطري في تنظيف بشرتك عن طريق تقليل حب الشباب. يحتوي زيت اللافندر على مضادات أكسدة وخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تساعد في التخلص من حب الشباب وخاصة على وجهك.
يساعد البشرة الجافة
وفقاً لبعض الدراسات، يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات مما يجعله علاجاً طبيعياً للبشرة الجافة. يقال أيضاً أن هذا الزيت العطري يمكن أن يقتل بكتيريا Staphylococcus aureus المسؤولة عن التسبب في حالة الجلد الأكزيما. كذلك هو يوفر الرطوبة لبشرتك حتى الطبقة الداخلية مما يقضي على الجفاف.
يعالج التجاعيد
يلعب زيت اللافندر دور مرطب لبشرتك. يساعد في تفتيح لون البشرة، وبالتالي تقليل تأثير الهالات السوداء تحت عينيك. علاوة على ذلك، فهو يساعد في تقليل ظهور علامات الشيخوخة الأخرى مثل التجاعيد. سيقلل زيت اللافندر من الأكياس تحت عينيك ويمنع الهالات السوداء. يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للالتهابات تحافظ على ترطيب بشرتك. قومي بتدليك الزيت على بشرتك وتحت عينيك قبل النوم. افعلي هذا لأكثر من أسبوع. وشاهدي النتيجة.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: حقائق عن العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة