علاجات البشرة بالميلاتونين Melatonin Beauty Care

علاجات البشرة بالميلاتونين Melatonin Beauty Care
علاجات البشرة بالميلاتونين
مستحضرات من اختيارنا
مستحضرات من اختيارنا
علاجات البشرة بالميلاتونين Melatonin Beauty Care
مستحضرات من اختيارنا
2 صور

إلى جانب العلاجات التجميلية، والتغييرات البسيطة في نمط الحياة، يمكنكِ التخلص من الهالات السوداء تحت العينين، وعلاج عدد كبير من مشكلات البشرة من خلال تعزيز هرمون الميلاتونين الموجود أساساً في بشرتك، والذي يساعدك على الاسترخاء والمحافظة على جمال بشرتكِ وشبابها. إليك فوائد الملاتونين على الجلد، وكيف يتم إدخاله في روتين العناية، واي علاجات ينصح بها خبراء البشرة.
 


ما هو الميلاتونين؟


الميلاتونين، ويعرف أيضاً بهرمون النوم، هو هرمون تفرزه الغدة الصنوبرية داخل الدماغ، يعمل بالشراكة مع إيقاع الساعة البيولوجية الطبيعية لجسمك، ويساعد على تنظيمها، والحفاظ على دورات النوم واليقظة؛ من خلال إرسال إشارات إلى العقل، فتحثه على الاسترخاء والراحة، ما يؤدي إلى حالة بدنية وعقلية مثالية للنوم.


خصائص الميلاتونين الجمالية


يلعب الميلاتونين دوراً مهماً في تعزيز صحة البشرة؛ إذ يعمل كمثبط خلال الليل، ويقوي آليات دفاع بشرتك ضد الجذور الحرة، ويحارب علامات الشيخوخة المرئية للتلوث والعمر. إلى جانب ذلك، يساعد الميلاتونين على حماية الحمض النووي الخلوي للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وعلاج معظم مشكلات البشرة؛ نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة، ما يجعل البشرة تبدو أكثر صحة وشباباً. إذاً، عند نقص هرمون الميلاتونين في جسمك؛ يؤدي إلى عدم قدرتك على الاسترخاء ليلاً، ما يسهم في ظهور الشوائب في بشرتك بسبب قلّة النوم، لذلك لا عجب أن دور الجمال أدرجته كمكوّن أساسي في العناية بالبشرة، وعلاج الهالات السوداء التي يعزى ظهورها إلى اضطراب هرمون الميلاتونين، أو نتيجة عوامل مكتسبة من ظروف البيئة الخارجية التي تبطئ الدورة الدموية تحت العينين كالإجهاد، وعدم النوم.

تعتبر تلك المنتجات بديلاً رائعاً للحبوب المنومة، والتي غالباً ما تُسبّب الإدمان، وأيضاً علاجاً فعالاً للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين وتعزيز صحة الجلد، خاصة الذين يعانون من اضطرابات النوم. عند تضمين منتجات الميلاتونين في نظام العناية بالبشرة؛ يجب استخدامها مساءً عندما تكون مستويات الميلاتونين الطبيعية في الجسم مرتفعة، ما يسمح لها باختراق طبقة الجلد، وبالتالي تعزيز قدرة الجلد على التجدد أثناء الراحة، وبالتالي تعزيز فعاليتها والحصول على نتائج مُرضية.

تابعي المزيد: تصبغات الجلد وعلاجاتها الطبية Skin Pigmentation


فوائد الميلاتونين للبشرة


تطبيق الميلاتونين موضعياً على بشرتك له فوائد عديدة، ومنها:

  • يعالج الهالات السوداء تحت العينين؛ إذ يساعد على النوم والاسترخاء.
  • يعزّز قدرة البشرة على التجديد والتنشيط خلال الليل.
  • يحمي بشرتك من أضرار الجذور الحرة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، والتي تعدّ واحدة من الأسباب الرئيسية لعلامات الشيخوخة المرئية.
  • يقلّل الميلاتونين من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد الموجودة
  • يوفّر الحماية ضد الملوثات الخارجية التي تواجهها بشرتك يومياً.
  • كمضاد للأكسدة، يعزّز الميلاتونين إنتاج الكولاجين لتحسين مرونة الجلد.
  • يعزّز دفاع البشرة ضد الجذور الحرة.


نصائح لتعزيز إنتاج الميلاتونين


هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها، للحدّ من ظهور الهالات السوداء:

  • احمي بشرتك من التعرّض لأشعة الشمس.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • عدم شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لا سيما في فترة ما بعد الظهر، حيث تسهم في إنقاص هرمون الميلاتونين في الجسم.
  • تجنّب الضوء الأزرق من الإلكترونيات لمدة 30 دقيقة إلى ساعة واحدة قبل النوم.
  • دمج تقنية إدارة الإجهاد في روتينك في الحد من الآثار الجسدية للإجهاد على الجسم.


تابعي المزيد: 4 مكونات للعناية بالبشرة تضعف مناعة الجلد


Editor’s Choices
اخترنا لك:

مستحضرات من اختيارنا
  1. مصل ليلي غني بحمض الهيالورونيك، يكافح علامات الشيخوخة، ويرطّب البشرة، ويهدّئ تهيّجها: ميلاتونين أوفرنايت سيروم من ميلك مايك أب Milk Makeup, Melatonin Overnight Serum.
  2. قناع ليلي مهدئ، غني بالميلاتونين وبمضادات الأكسدة، يزيل السموم ويكافح الشيخوخة: كالمينغ ميدنايت ماسك ويذ ميلاتونين أند وايد دانديليون من ألبين بيوتي Alpyn Beauty, Calming Midnight Mask With Melatonin & Wild Dandelion.
  3. كريم مرطب ليلي غني بالميلاتونين، ينشط البشرة، وينعم الخطوط الدقيقة والتجاعيد: غرين ريليف ثيرابوتيك سليب كريم من بيتر توماس روث Peter Thomas Roth, Green Releaf Therapeutic Sleep Cream.


تابعي المزيد: علاجات لتعزيز الكولاجين Collagen Enhancers