الملكة ماكسيما في رحلة سريعة لنيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة

الملكة ماكسيما مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس- الصورة من صفحة البيت الملكي الهولندي على الفيسبوك
الملكة ماكسيما مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس- الصورة من صفحة البيت الملكي الهولندي على الفيسبوك
بصفتها الوكيل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عن برنامج الأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية (UNSGSA)، تواجدت الملكة "ماكسيما" مساء الثلاثاء 20 سبتمبر في نيويورك لحضور الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة (UNGA)، في زيارة مدتها 48 ساعة، حيث عادت يوم الأربعاء 21 سبتمبر.

الملكة ماكسيما تقدم تقريرها السنوي للأمين العام للأمم المتحدة

قامت الملكة الهولندية بالرحلة إلى نيويورك لتقديم التقرير السنوي عن أنشطتها للأمم المتحدة إلى الأمين العام "أنطونيو غوتيريس". تضمنت الأنشطة التي قدمتها الملكة للأمم المتحدة تحسين الوصول إلى الخدمات المالية الرقمية. يتناول التقرير السنوي أهمية الاقتصاد الرقمي الشامل، والصحة المالية، وحماية المستهلك، وجمع البيانات بشكل موحد، ودور الشمول المالي في الانتعاش الاقتصادي بعد جائحة COVID-19.
تحدثت الملكة أيضاً في العديد من اللجان، بما في ذلك محادثة مع الرئيس التنفيذي لشركة PayPal "دان شولمان"، حيث كان تركيز مناقشتهم على كيفية مساهمة الشمول المالي في النمو الاقتصادي وأهداف التنمية المستدامة.
وأخيراً ، التقت الملكة "ماكسيما" بأعضاء المجموعة المرجعية، وهي مجموعة تركيز استشارية تعمل معها منذ عام 2009. وتتألف المجموعة من ممثلين عن 11 منظمة دولية لديها معرفة خاصة بالشمول المالي ، مثل بيل وميليندا مؤسسة جيتس وصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي.
والأهم من ذلك أنها كانت المتحدثة الرئيسية في المؤتمر الافتتاحي لحدث نظمه وروَّج له القطاع المالي للأمم المتحدة، الذي سيركز على مستقبل التعاون الرقمي في القطاع المالي.

دور الملكة ماكسيما في إتاحة الخدمات المالية للجميع

منذ عام 2009، تعمل الملكة "ماكسيما" في جميع أنحاء العالم بصفتها وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لإتاحة الخدمات المالية للجميع، بما في ذلك الفئات ذات الدخل المنخفض والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وبالتالي تعزيز فرصهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كانت الراعي الفخري للشراكة العالمية لمجموعة العشرين من أجل الشمول المالي (GPFI) منذ عام 2011.
هدفها طويل المدى هو جعل الخدمات المالية في متناول الجميع، بغض النظر عن الوضع الاجتماعي أو مكان الإقامة، من خلال تنفيذ سلسلة من الحلول السهلة والميسورة التكلفة.

الملكة ماكسيما في إفتتاح البرلمان الهولندي

في 20 سبتمبر، حضر الملك "ويليم ألكسندر" والملكة "ماكسيما" وولية العهد الأميرة "أماليا" والأمير "قسطنطين" والأميرة "لورنتين" من هولندا مهرجان Prinsjesdag السنوي 2022 (يوم الأمير 2022) في المسرح الملكي في لاهاي.
Prinsjesdag هو اليوم الذي يتم فيه افتتاح البرلمان الهولندي في ثالث ثلاثاء من شهر سبتمبر. في ذلك اليوم، عادةً ما يلقي ملك هولندا الحاكم خطاباً من العرش في جلسة مشتركة لمجلس الشيوخ ومجلس النواب الهولندي. بعد خطاب العرش، ذهبت العائلة المالكة إلى قصر Noordeinde، حيث يتم تقليدياً مشهد الشرفة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»