اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بدء صرف الضمان الاجتماعي المطور مطلع أكتوبر المقبل

بدء صرف الضمان الاجتماعي المطور مطلع أكتوبر المقبل
بدء صرف الضمان الاجتماعي المطور مطلع أكتوبر المقبل

ينتظر مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور موعد الصرف كل شهر، ومع اقترابه تزداد عمليات البحث المتكررة على شبكة الإنترنت للتعرف على شروط الاستحقاق والأهلية، لذا يحرص حساب العناية بالعملاء التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن يجيب على التساؤل الأكثر تداولا بين المتابعين، وهو موعد نزول الضمان الاجتماعي، ليوضح أنه وفقا لما ذكرته الموارد البشرية فقد تم توحيد موعد الصرف في النظام القديم ونظام الضمان الاجتماعي المطور بتاريخ 1 من الشهر الميلادي.

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر أكتوبر

وفقا لقرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الذي ينص على توحيد موعد صرف راتب ومستحقات الضمان الاجتماعي المطور، فإنه من المقرر أن يتسلم مستفيدي الضمان الاجتماعي المستحقات مطلع أكتوبر القادم لعام 2022.


شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

حددت الموارد البشرية بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدم لقبول طلبه بالحصول على معاش الضمان المطور، وهي على الترتيب:

- أن يكون سعودياً مقيماً إقامة دائمة في السعودية، ويستثنى من شرط الجنسية الفئات التالية "المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل".

- أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالاً لكل فرد في الأسرة.

- الالتزام باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

- ألا يكون مقيماً في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

- ألا يمتلك أصول ذات قيمة عالية.


تحذير يتعلق بالضمان الاجتماعي المطور

نوهت وزارة الموارد البشرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن حذف أي فرد من أفراد الأسرة بالسكن يعد مخالفة، منوهة أن احتساب الدخل يتم وفقا لعدد جميع أفراد الأسرة في المسكن الواحد.

دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي

وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مذكرة تعاون مشتركة مع بنك التنمية الاجتماعية، تستهدف في المقام الأول خدمة مستفيدي الضمان الاجتماعي، عبر تدشين برنامج مشترك يدعم المسجلين في الضمان الاجتماعي، يوفر سلسلة من البرامج التمويلية والتدريبية لتأهيل مستفيدي الضمان للدخول إلى سوق العمل، هذا إلى جانب تقديم المنتجات وبرامج بنك التنمية الاجتماعية لهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر