اتفاقية تعاون بين الموارد البشرية وبنك التنمية الاجتماعية لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي

اتفاقية تعاون
اتفاقية تعاون بين الموارد البشرية مع بنك التنمية الاجتماعية - الصورة من موقع الوزارة الإلكتروني

في إطار دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي ومساعدتهم على الدخول إلى سوق العمل، وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مشتركة مع بنك التنمية الاجتماعية، تهدف إلى بناء علاقة استراتيجية بين الطرفين.

وتم توقيع الاتفاقية برعاية نائب الوزير لقطاع التنمية الاجتماعية الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي، حيث مثل الوزارة في توقيعها وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي والتمكين المهندس سلطان بن جريس الجريس، ومن جانب بنك التنمية نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال الأستاذ سلطان بن عبدالعزيز الحميدي.

تفاصيل الاتفاقية

وأوضحت الموارد البشرية، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن ذلك الدعم سيكون من خلال إطلاق برنامج مشترك يدعم المسجلين في الضمان الاجتماعي، وتقديم حزمة من البرامج التمويلية والتدريبية والتأهيلية لمساعدة مستفيدي الضمان على الدخول إلى سوق العمل، بالإضافة إلى تمكينهم من الحصول على منتجات وبرامج بنك التنمية الاجتماعية.

أهداف الاتفاقية:

• بناء علاقة استراتيجية قوية بين البنك والوزارة.

• اطلاق برنامج تعاون بين الطرفين.

• دعم المواطنين السعوديين مستحقي الضمان الاجتماعي، والمسجلين فيه.

• تقديم عدد كبير من البرامج التي تساعد على تمويل المواطنين.

• اطلاق برامج تدريبية لدعم المواطنين مستحقي الضمان الاجتماعي، وتدريبهم على العمل، وتأهيلهم بصورة متميزة للدخول الي سوق العمل بكل سهولة.

• يوفر البنك لمستفيدي الضمان الاجتماعي المنتجات، وبرامج التنمية الاجتماعية.

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال عقدها لهذه الاتفاقيات إلى الوصول لأعلى مستويات التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات في مختلف القطاعات لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والإسهام في تمكين الفرد والمجتمع، وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

وفي وقت سابق، أوضحت الإدارة العامة في برنامج الضمان الاجتماعي، أن الفرد المستقل أو عائل الأسرة الذي تتوافق عليه الشروط يستطيع التقديم على نظام الضمان الاجتماعي من أجل الاستفادة من الدعم المالي، مشيرةً، إلى أنه يمكن التسجيل من خلال منصة الضمان المطور الإلكترونية من خلال عدة خطوات سهلة وميسرة.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي

- الدخول على الصفحة الرئيسة لضمان الاجتماعي المطور والنقر فوق كلمة "تسجيل جديد" أو تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد بعد تعبئة البيانات عن طريق أبشر للمستفيد.

- كتابة البيانات المطلوبة كرقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد بالهجري، ثم إنشاء كلمة مرور قوية وتأكيدها.

- كتابة رمز التحقق المرئي بالمربع الظاهر، ثم النقر فوق الموافقة على الشروط والأحكام ثم الضغط على "تسجيل".

- كتابة الرمز المرسل عبر الجوال في الخانة المخصصة له، والنقر على أيقونة "توثيق" وسيظهر لك إشعار يفيد بنجاح عملية التسجيل.

- تسجيل الدخول عبر منصة الدعم، بكتابة رقم الهوية وكلمة المرور ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول.

- الضغط على تبويب الذهاب إلى الملف الموحد.

- يجب تعبئة المعلومات الشخصية لصاحب الطلب، كرقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال والبريد الإلكتروني، ثم كتابة الاسم الأول واسم الأب واسم الجد والعائلة، والعمر، والجنس والجنسية والحالة الاجتماعية والإجابة على بعض الأسئلة ثم النقر فوق كلمة "حفظ".

- إدخال بيانات السكن لصاحب الطلب، والمسجلة بالسجل المدني.

- تعبئة الدخل الشهري لعائل الأسرة والحد الأدنى لدخل كل أفراد الأسرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر