الموارد البشرية السعودية تحذر من أمر يتعلق بالضمان الاجتماعي المطور

الموارد البشرية السعودية تحذر من أمر يتعلق بالضمان الاجتماعي المطور
الموارد البشرية السعودية تحذر من أمر يتعلق بالضمان الاجتماعي المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أن حذف أي فرد من أفراد الأسرة بالسكن خلال احتساب الدخل بالضمان الاجتماعي المطور مخالفة.

مخالفة

وبيّنت الوزارة، أنه يدخل في احتساب الدخل جميع أفراد الأسرة في المسكن الواحد، وفي حال حذف أي فرد يسكن في ذات السكن فيُعد ذلك مُخالفة بموجب النظام.
وجاء تحذير الوزارة في ردها على استفسار من أحد الأشخاص بشأن مصير شقيقته المتزوجة التي تعيش في منزل الأسرة خلال إضافة أفراد الأسرة في احتساب الدخل.

تابعي المزيد: الموارد البشرية السعودية: إضافة تابع بالضمان المطور تتطلب الحصول على تأكيد منه

نظام الاجتماعي المطور

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإعلان وانطلاق برنامج نظام الاجتماعي المطور، حيث يمكن للمواطنين والأسر الفقيرة التي تحتاج إلى متطلبات الحياة وأصحاب الدخل المحدود الحصول على الدعم وهو عبارة عن مبالغ نقدية كمساعدات للعائلات والأشخاص، ويتم إيداع المبلغ النقدي عبر حسابات المستفيدين بالبنوك الحكومية، حيث يحرص الضمان الاجتماعي على وصول الدعم لكافة المحتاجين من الأسر والأفراد المستقلة، كما أنها تُحقق التكافل الاجتماعي في توزيع الدعم للمستحقين، وتحرص الإدارة العامة بالضمان الاجتماعي إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي للمستفيدين، وتقديم الدعم المناسب للأسر الفقيرة والأفراد من أجل تلبية كافة متطلبات الحياة والاحتياجات الأساسية، وتحقيق الاستقلال المالي للأسرة والفرد المستقل.

خطوات التسجيل

أوضحت الإدارة العامة ببرنامج الضمان الاجتماعي المراحل التي لا بد أن يُمر بها الراغبين في الانضمام ببرنامج الضمان الاجتماعي والاستفادة من الخدمات التي تُقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويستطيع الفرد المستقل أو عائل الأسرة التي يجب أن تتوافق عليه الشروط التقديم على نظام الضمان الاجتماعي من أجل الاستفادة من الدعم المالي، ويمكن التسجيل من خلال منصة الضمان المطور الإلكترونية من خلال تنفيذ الخطوات التالية:
- أولاً يجب الدخول على الصفحة الرئيسة لضمان الاجتماعي المطور والنقر فوق كلمة "تسجيل جديد" أو تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد بعد تعبئة البيانات عن طريق أبشر للمستفيد.
- كتابة البيانات المطلوبة كرقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد بالهجري، ثم إنشاء كلمة مرور قوية وتأكيدها.
- كتابة رمز التحقق المرئي بالمربع الظاهر، ثم النقر فوق الموافقة على الشروط والأحكام ثم الضغط على "تسجيل".
- كتابة الرمز المرسل عبر الجوال في الخانة المخصصة له، والنقر على أيقونة "توثيق" وسيظهر لك إشعار يفيد بنجاح عملية التسجيل.
- تسجيل الدخول عبر منصة الدعم، بكتابة رقم الهوية وكلمة المرور ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول.
- الضغط على تبويب الذهاب إلى الملف الموحد.
- يجب تعبئة المعلومات الشخصية لصاحب الطلب، كرقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال والبريد الإلكتروني، ثم كتابة الاسم الأول واسم الأب واسم الجد والعائلة، والعمر، والجنس والجنسية والحالة الاجتماعية والإجابة على بعض الأسئلة ثم النقر فوق كلمة "حفظ".
- إدخال بيانات السكن لصاحب الطلب، والمسجلة بالسجل المدني.
- تعبئة الدخل الشهري لعائل الأسرة والحد الأدنى لدخل كل أفراد الأسرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر