بنك التنمية الاجتماعية يرفع قرض الأسرة لـ100 ألف ريال والحد الأدنى لقرض الزواج

بنك التنمية الاجتماعية يرفع قرض الأسرة لـ100 ألف ريال والحد الأدنى لقرض الزواج
بنك التنمية الاجتماعية يرفع قرض الأسرة لـ100 ألف ريال والحد الأدنى لقرض الزواج

كشف بنك التنمية الاجتماعية السعودي عن رفع سقف قرض الأسرة إلى 100 ألف ريال بدلاً من 60 ألفاً، مشترطاً ألا يزيد راتب المتقدم على 14500، وألا يتجاوز نصيب الفرد الواحد في الأسرة 3 آلاف.

شروط التقدم

وأوضح البنك أنه يحق للمرأة التقدُّم بطلب تمويل أسرة إذا كانت مهجورة أو مطلقة أو أرملة، وتعول طفلاً فأكثر.
وجاءت الشروط بحسب ما نشره بنك التنمية الاجتماعية عبر صفحته الإلكترونية: أن لا يتجاوز عمر المتقدم 70 عاماً، وسلامة السِّجل الائتماني، وألّا يزيد الدخل الشهري على 14500 ريال، وألا يتجاوز نصيب الفرد من دخل الأسرة مبلغ 3000 ريال.

رفع الحد الأعلى لقرض الزواج

كما رفع بنك التنمية الاجتماعية الحد الأعلى لراتب قرض الزواج والبالغ 60 ألف ريال، الذي يهدف إلى إعانة وتشجيع الشباب على الزواج إلى 14500 ريال بدلاً من 12500 ريال.

الشروط

تضمنت الشروط عدم تجاوز عمر المتقدم الـ70 عاماً بجانب سلامة السجل الائتماني، وألا يزيد الدخل الشهري على 14,500 ريال، وأن يكون الزواج للمرة الأولى، وأن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي حال كانت غير ذلك فيتطلب توفر موافقة زواج من الجهة المختصة.
الإضافة إلى شرط عقد نكاح رسمي مصدق من المحكمة المختصة على ألا يكون قد مضى على تاريخه أكثر من سنتين هجريتين.
تابعي المزيد: إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي ونقل مهامه إلى بنك التنمية الاجتماعية

القروض المقدمة من البنك

والقروض التي يقدِّمها بنك التنمية الاجتماعية هي: تمويل الزواج، وهو برنامج التمويل المخصص لمساعدة الزوج في تخفيف أعباء الزواج . وتمويل الأسرة، وهو برنامج التمويل المخصص لرب الأسرة أو عائلها لتلبية الاحتياجات الضرورية للأسرة. وتمويل الترميم، وهو برنامج التمويل المخصص لإعادة تجديد أو صيانة أو إصلاح العيوب الإنشائية أو الطارئة، أو لغرض الإضافات أو التعديلات الضرورية للمنازل السكنية الخاصة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر