اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف المناشف؟

غسيل المناشف
لا بدّ من فصل المناشف البيض عن تلك الملوّنة قبل الغسيل
تنعيم المنشفة يصحّ بوساطة الخلّ
تنعيم المناشف يتحقّق بوساطة منعّم الأقمشة أو الخلّ
غسيل المناشف البيض والملوّنة
خطوات متبعة في غسيل المناشف البيض والملوّنة
مناشف نظيفة ومحبّبة الرائحة
ما هي الطريقة الصحيحة المتبعة في تنظيف المناشف؟
منشفة في الغسّالة
غسيل المناشف
غسيل المناشف
تنعيم المنشفة يصحّ بوساطة الخلّ
غسيل المناشف البيض والملوّنة
مناشف نظيفة ومحبّبة الرائحة
منشفة في الغسّالة
5 صور

تحتاج المناشف إلى التنظيف، باتباع مجموعة من الطرق والخطوات المنزلية المحدّدة، وذلك للحفاظ على الألوان والنعومة، وطرد أي روائح كريهة عنها...

خطوات منزليّة لتنظيف المناشف كريهة الرائحة

ما هي الطريقة الصحيحة المتبعة في تنظيف المناشف؟


للقضاء على الروائح الكريهة العالقة بالمناشف، يُضاف ربع الكوب من مسحوق صودا الخبز إلى درج الغسّالة المليئة بالمناشف، من دون المنظّف، مع التشغيل. ثمّ، تغسل المناشف مجدّدًا باستخدام مسحوق الغسيل. ثمّ، ترجّ كل منشفة، قبل الإضافة إلى المجفّف، مع كرات الصوف (تعمل كرات التنس النظيفة أيضًا في هذه الحالة). لتعطير المناشف، يصحّ صبّ كمّ ضئيل من الزيت العطري على كرات الصوف (أو التنس)، علمًا أن دور الكرات المذكورة يتمثّل في المساعدة في التجفيف بشكل أسرع.
يُنصح بضرورة التأكد من جفاف المناشف تمامًا قبل إزالتها من المُجفّف، علمًا أن المناشف تستغرق وقتًا أطول حتى تجفّ مقارنة بالملابس، مع الإشارة إلى أن القليل من الرطوبة يولّد رائحة غير مرغوب بها.

نصائح خاصّة بغسيل المناشف البيض والملوّنة في الغسّالة

  • يجب الفصل بين المناشف البيض والملوّنة بألوان فاتحة عن تلك الداكنة، قبل الغسيل وذلك حتّى لا تتأثر الأولى بالأصباغ العائدة للثانية.
  • لا يصحّ ملء الغسّالة بعدد كبير من المناشف، في الدورة الواحدة، علمًا أن الغسّالة النموذجيّة التي تحمّل الملابس فيها من الجهة الأماميّة تستوعب نحو 7 مناشف حمّام، أمّا الغسّالة التي تحمّل الملابس فيها من الجهة العلويّة تستوعب نحو 10 مناشف.
  • لا تصحّ المبالغة في إضافة منظّف الغسيل إلى الغسّالة، مع الإشارة إلى أنّه عكس ذلك يتسبّب بخشونة المناشف.
  • تُفضّل إضافة المُبيّض، في حال تبقّع المناشف، لأن المُبيّض يعمل جيدًا على تنظيفها. في هذا الإطار، عند غسل المناشف البيض، يُمكن استخدام المبيّض الخالي من الكلور (لون آمن)، وعند غسل المناشف الملونة، يستخدم المبيّض الآمن للألوان.
  • تتحمّل المناشف البيض وتلك الفاتحة الماء الساخن، أمّا المناشف الغامقة فتغسل بوساطة الماء الدافئ، علمًا أن الماء الدافئ يقوم بدور في الحفاظ على الألوان والتخلّص من البكتيريا.
  • لتنعيم المناشف، يُستخدم مُنعّم الأقمشة، لكن يُضاف المستحضر المذكور إلى مرّة الغسيل الرابعة بعد الشراء، وذلك لمنع تراكم المستحضر في النسيج. لمن يفضّل بديلًا طبيعيًّا عن منعّم الأقمشة، يصبّ نصف الكوب من الخل الأبيض في درج الغسّالة.
    تنعيم المناشف يتحقّق بوساطة منعّم الأقمشة أو الخلّ
  • يُفضّل القيام بإزالة الماء الزائد من كل منشفة على حدة قبل وضعها في المجفف، الأمر الذي يقصّر وقت التجفيف ويساعد في الحفاظ على نعومة المناشف.
    خطوات متبعة في غسيل المناشف البيض والملوّنة