اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المرور السعودي: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدا عبر "أبشر"

المرور السعودي: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدا عبر منصة أبشر
المرور السعودي: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدا عبر منصة أبشر

ينطلق مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني، غدًا الأحد 29 صفر الموافق 25 سبتمبر الجاري، عبر منصة أبشر الإلكترونية.

انطلاق مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا

ونوهت الإدارة العامة للمرور عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني، يوم غد الأحد، وذلك عبر منصة أبشر التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونيًا.

المزاد يستمر حتى 28 سبتمبر

ووفقًا لما ذكرته الإدارة العامة للمرور، فإن مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل 1 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 28 سبتمبر الجاري.

خطوات المشاركة في المزاد

يذكر أن منصة أبشر الإلكترونية تمكن المستخدمين من المشاركة في المزاد وشراء اللوحات إلكترونيًا من جميع أنحاء المملكة دون الحاجة لزيارة مقرات الإدارة العامة للمرور. وللمشاركة في المزاد، أوضحت الإدارة العامة للمرور أن هناك 3 خطوات للمشاركة، وهي كالتالي: (الدخول على منصة أبشر واختيار خدمات من تبويب خدماتي، ثم اختيار المرور، ثم اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني).

هل يوجد تقسيط للمخالفات المرورية؟

وعلى صعيد آخر، أجاب المرور السعودي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، على تساؤل من أحد المتابعين "هل يوجد تقسيط للمخالفات المرورية؟"، حيث قال إن "التعليمات تنص على تسديد كل مخالفة لوحدها مع ضرورة تسديد كامل المخالفات لتتمكن من القيام بأي إجراء عبر بوابة أبشر".

تجديد رخصة القيادة

وردًا على تساؤل "هل ممكن تجديد رخصة القيادة وهي متبقي لها أكثر من 365 يومًا؟"، أجاب المرور السعودي قائلاً إنه "بإمكانك تجديدها قبل انتهائها بأقل من 180 يومًا، وتحسب المدة من تاريخ الانتهاء".

تفويض قيادة المركبة

وعلى صعيد متصل، أجاب المرور السعودي على تساؤل آخر "هل يمكن عمل تفويض لقيادة السيارة لشخص عليه مخالفات مرورية"، حيث أوضح أن نظام المرور المادة السابعة عشر الفقرة 2 ينص بتسديد المخالفات المرورية إن وجدت على مالك المركبة أو المفوض له وألا يكون هناك قيود أمنية أو مرورية على المركبة.

الفحص الفني لسيارة جديدة

كما أجاب المرور السعودي على تساؤل آخر "أنا اشتريت سيارة جديدة، بعد كم سنة أسوي لها الفحص؟"، حيث قال: "يلزم الفحص الفني بعد مرور 3 سنوات من تاريخ تسجيلها بالنظام".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر