اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سبب حصول "راجعين يا هوى" على جائزة أفضل مسلسل كوميدي واستبعاد "الكبير أوي".. فيديو

المسلسلات الفائزة بجوائز مهرجان الدراما - الصورة خاصة لسيدتي
المسلسلات الفائزة بجوائز مهرجان الدراما - الصورة خاصة لسيدتي

اعترفت المخرجة إنعام محمد علي، رئيس لجنة تحكيم الدورة الأولى لمسابقة مهرجان القاهرة للدراما، إن جوائز المهرجان كانت تحمل في طياتها مفاجآت أهمها حصول أحمد أمين ومسلسل راجعين يا هوى على جوائز المهرجان، وكشفت لأول مرة سبب استبعاد مسلسل "الكبير أوي 6" من المنافسة على جائزة أفضل مسلسل كوميدي رغم نجاحه الكبير في موسم رمضان 2022 ومنح بطلته رحمة أحمد جائزة أفضل ممثلة صاعدة بنفس المهرجان.

رحمة أحمد أفضل ممثلة صاعدة عن الكبير أوي - الصورة خاصة لسيدتي

وقالت إنعام في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن مسلسل راجعين يا هوى حصل على الجائزة نظرًا لأنه مسلسل كوميدي اجتماعي، موضحة أن الكوميديا تنقسم لنوعين الكوميديا الاجتماعية والأخرى التقليدية.

وتابعت، أن الكوميديا الاجتماعية لها مضمون ورسالة مثل مسلسل "نجيب زاهي زركش" للفنان القدير يحيي الفخراني، مؤكدة: "حصول مسلسل راجعين يا هوى على جائزة بالمهرجان سببه أنه مكتمل الرسالة والمضمون".

وردت رئيس لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما، على سؤال الإعلامية لميس الحديدي: "توقعت أن يكون مسلسل الكبير أوي هو الحائز على الجائزة؟، قائلة: "مسلسل الكبير أوي مختلف شوية لأنه عبارة عن اسكتشات مش رسائل واضحة "، موضحة أن مهرجان القاهرة للدراما يتمتع بمصداقية وحيادية شديدة كونه شمل كافة الأعمال ولم يقتصر عن تلك المعروضة على شاشات المتحدة للخدمات الإعلامية فقط بما أعطى مصداقية أكبر لمسيرة المهرجان والجوائز.

وشددت "إنعام" أن الاختيار في مسابقة مهرجان القاهرة للدراما كان صعب جدًا لأن التحكيم كان هدفه تحقيق العدالة، قائلة: "الاختيار كان يتم بالأغلبية".

وعلقت على تكريم الفنانين المنسيين ممن يعتبرون في الصف الثاني وليسوا الصف الأول، قائلة: "لفتة إنسانية جميلة والفضل فيها يعود للدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وجميعهم أعضاء في النقابة وهو شخص يدرك مشكلاتهم وهمومهم ورغباتهم في العودة للعمل مجددًا وأنا أرى أن من تم تكريمهم لازال لديهم طاقة للعمل".

نور النبوي أفضل ممثل صاعد عن راجعين يا هوى - الصورة خاصة لسيدتي

يذكر أن لجنة التحكيم ردت على الجدل المثار حول تصنيف مسلسل "راجعين يا هوى" كعمل كوميدي، بنشر حيثيات منحه الجائزة، كأفضل مسلسل كوميدي وقالت:تلاحظ في السنوات الأخيرة اختصار فن الكوميديا على لون بعينه من الكوميديا وهو فن الفَارس، ما عكس تصورا لدى الجمهور وعلى بعض صناع الفن بأن الكوميديا لون واحد. وللأسف حتى هذا اللون تم ابتذاله حتى صار كل ما يُقدم مجرد فقرات من التهريج الصرف التي يبتذل مقدموها من أجل انتزاع ضحكة من الجمهور.

اضافت لجنة التحكيم: ولهذا رأينا في لجنة التحكيم أن نصنف الأعمال المقدمة للتسابق وفق المعايير الفنية الحقيقية دون الخضوع للتصنيف الشائع. وعلى هذا الأساس رأينا إدراج عدة أعمال درامية تنتمي لفن الكوميديا بشكلها الصحيح، وهي أعمال جمعت بين الإضحاك وبين الفكرة الجادة وبين حيل الكوميديا المعروفة.

وواصلت في تقرير منح الجائزة: وعليه وقع الاختيار على مسلسل راجعين يا هوى كأفضل مسلسل كوميدي، لأنه – بخلاف فكرته الجادة وموضوعه المهم – جمع بين فنون الكوميديا من كوميديا الشخصية لكوميديا الموقف وغيرها من حيل الكوميديا وحافظ على طبيعته كعمل من أعمال الكوميديا الجادة حتى نهايته والتي توافقت مع فن الكوميديا باختيار النهاية السعيدة وإعادة الوفاق بين المتخاصمين ما يذكّرنا بكوميديات شكسبير العظيمة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»